«محلية البرلمان» توصي بتولي محافظة الإسكندرية تطوير شاطئ النخيل

السجيني : من المصلحة العامة طرح شاطئ النخيل للاستثمار

«محلية البرلمان» توصي بتولي محافظة الإسكندرية تطوير شاطئ النخيل
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:16 م, الخميس, 13 أغسطس 20

أوصت لجنة الإدارة المحلية في البرلمان ، بتولي محافظة الإسكندرية مسئولية تطوير شاطئ النخيل ،لمواجهة حالات الغرق بين المصطافين خلال الفترة الأخيرة .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية في البرلمان اليوم الخميس، لبحث زيادة حالات الغرق بين المصطافين في شاطيء النخيل بالإسكندرية.

من جانبه، أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية في البرلمان أن شاطىء النخيل يحتاج إلى عناية شديدة من خلال تولي محافظة الإسكندرية وضع المصدات داخل المياه .

محلية البرلمان: من المصلحة العامة طرح هذا الشاطئ للاستثمار

وطالبت لجنة الإدارة المحلية قاطني جمعية 6 أكتوبر والتى يتبعها شاطىء النخيل أن يتوافقوا على انتخاب مجلس جديد ليتحقق التعاون بين المجلس الجديد والمحافظة والمستثمر الجديد الذى سيتولى إدارة الشاطئ.

وقال السجيني: “من المصلحة العامة طرح هذا الشاطئ للاستثمار”.

وكشف رئيس لجنة محلية البرلمان عن أن اللجنة ستقوم بإعداد تقرير برلمانى سيرسم خارطة طريق لتحديد مصير للتعامل مع هذا الأمر، وذلك لأعمال السلطات الرقابية .

ووجه الشكر لقاطنى سكان جمعية 6 أكتوبر، ممن حضروا الاجتماع .

ونوه السجيني بالتزام اللجنة بتقديم المستندات المقدمة من سكان جمعية 6 أكتوبر للجنة البرلمانية حول الفساد المستشرى داخل الجمعية ،للجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم.

غياب وزير الإسكان يثير غضب الادارة المحلية

وشهد اجتماع اللجنة اليوم انتقاد النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة لغياب وزير الإسكان عاصم الجزار عن اجتماع اللجنة اليوم.

وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية خلال الاجتماع: “إذا غاب الوزير عليه ان يقدم كتابًا رسمياً بالاعتذار المسبب بعدم الحضور وغير ذلك يعد مخالفة تتنافي مع تقاليد وأعراف هذه القاعات التي شهدت أقدم وأعرق البرلمانات في المنطقة”.