محلية البرلمان تطالب الحكومة التعامل بحزم في ملف التعديات على ممتلكات الدولة

في اجتماع اللجنة اليوم وتطالب بتطهير محطة رمسيس من الباعة الجائلين

محلية البرلمان تطالب الحكومة التعامل بحزم في ملف التعديات على ممتلكات الدولة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:10 م, الأربعاء, 13 نوفمبر 19

طالب أعضاء محلية البرلمان الحكومة بحسم ملف التعديات علي ممتلكات وأراضي الدولة، وعدم التحجج بعدم إزالة المخالفات؛ بسبب ما يُعرف بالدراسات الأمنية، واصفين إياها بالاختراع ليبقي الوضع كما هو عليه.

من جانبه، أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، خلال كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم، أن ما تشهده مصر من تعديات بات أمرا مبالغا فيه، منتقدا التراخي في عدم تصدي الحكومة له.

وطالب بتعاون كل المؤسسات والوزارات لحسم هذا الأمر، قائلا: “الأوطان تبني بالمؤسسات وليس الأفراد”.

وأشار السجيني إلى أن التعديات في مصر تنوعت ما بين تعديات علي الأراضي الزراعية، وتعديات علي الأراضي المملوكة للدولة وتعديات علي أملاك نهر النيل وفروعة وتعديات علي حرم الشواطئ، وتعديات علي نهر الطريق والأرصفة، وتعديات من البلطجية في مواقف عشوائية، وتعديات من السياس في الشوارع.

ودعا المحليات إلي التدخل والتعامل بكل حسم في هذا الملف.

ولفت إلي أن مصر تعاني من العديد من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مضيفًا أنه لا يمكن تصور أن قناعة المسئولين هي التعامل بالقبضة الأمنية فقط.

محلية البرلمان تنتقد انتشار الأسواق العشوائية بمحطة رمسيس

في سياق متصل، شهد اجتماع محلية البرلمان، مطالبات بتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة، ومواجهة انتشار الأسواق العشوائية والباعة الجائلين في الميادين، وخاصة في محيط محطة السكة الحديد برمسيس.

من جانبه،أكد النائب يسري الأسيوطى، عضو محلية البرلمان، علي ضرورة تشديد الرقابة لمنع الإشغالات في الطرق والميادين، وعدم السماح بالانتشار العشوائي للباعة الجائلين.

وشدد على ضرورة التعاون بين أقسام الشرطة والأحياء في المحليات لإزالة التعديات والإشغالات أولا بأول، وتحديد أماكن مخصصة للباعة الجائلين وعدم السماح بانتشارهم بشكل عشوائي.

وأشار الأسيوطي إلي انتشار مخالفات البناء في دائرته بعين شمس، مطالبا بمواجهتها.

واتفقت معه النائبة منى جاب الله، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، مطالبة بمواجهة انتشار الأسواق العشوائية والباعة الجائلين، قائلة: “في دائرتي منشية ناصر، موجود الباعة الجائلين والاعتداء على محيط وحرم السكة الحديد، أنا عندي مراجيح على حرم السكة الحديد”.

وكشفت النائبة منى جاب الله عن مطالبة الباعة الجائلين بدائرتها لنقلهم لأماكن قريبة، مقترحة عمل أسواق حضارية بأماكن ليست بعيدة.