محللون : تطوير منتجات إلكترونية مستقلة يرفع حماية عملاء التأمين والإعادة

لكون الهجمات تشكل تهديدا منهجيآ على الشركات

محللون : تطوير منتجات إلكترونية مستقلة يرفع حماية عملاء التأمين والإعادة
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

12:00 ص, الخميس, 8 أبريل 21

أفاد محللون في قائمة بذاتها سيفيد كل من شركات إعادة التأمين وحملة الوثائق.

في تقرير جديد ، أشارت وكالة التصنيف ستاندرد أند بورز  إلى أن التغطية الإلكترونية غالبًا ما يتم دمجها في وثائق التأمين على الممتلكات أو المسؤولية ، وفي بعض الحالات ، لا تتضمن الوثائق صراحةً أو تستبعد التغطية الإلكترونية على الإطلاق.

الوثائق الفعالة تقلل من التعويضات

ويؤدي هذا إلى ظهور مخاطر إلكترونية صامتة ، حيث يمكن أن يواجه معيدي التأمين / شركات التأمين خسائر من المطالبات المتعلقة بالإنترنت على الممتلكات القائمة أو بوالص التأمين ضد المسؤولية.

ولفتت ، فإن الافتقار إلى الشفافية في كل من تعريف الوثيقة للأحداث الإلكترونية وشروطها وأحكامها يخلق حالة من الشك بشأن نطاق التغطية نفسها

ومن وجهة نظر ستاندرد آند بورز ، فإن تطوير منتجات التأمين الإلكترونية المستقلة من شأنه أن يقلل من المشكلة من خلال توضيح نطاق التغطية.

كما أوصت بضرورة إدارة خط أعمال إلكتروني مستقل من خلال مركز امتياز إلكتروني.

وكشفت وكالة ستاندرد آند بورز سيكون لهذا العديد من المزايا لشركات التأمين ، وعلى رأسها منع المطالبات المتعلقة بالإنترنت المتراكمة عبر العديد من خطوط الأعمال المختلفة ، فضلاً عن الصعوبات في التعامل مع مثل هذه المطالبات

الوثائق المستقلة تحمى حملة الوثائق بشكل أكبر

وسيسمح أيضًا لشركات التأمين بالتخفيف من مخاطر الإنترنت الصامت ، فضلاً عن اتباع نهج مركزي ومنسق لجمع البيانات والبحث ، وهو أمر حيوي لحساب أقساط التأمين الملائمة للمخاطر بدقة.”

وأضاف المحللون أن إحدى القضايا العريضة لتطوير واعتماد غطاء تأمين إلكتروني مستقل هي أن حاملي وثائق التأمين يشعرون أن لديهم بالفعل بعض التغطية السيبرانية ضمن وثائق التأمين الحالية الخاصة بهم.

وهذا يجعل من الصعب على الوسطاء والوكلاء بيع غطاء إلكتروني مستقل ، وقد يبدو أنه يعزز الأساس المنطقي لشركات التأمين لتضمين هذا الغطاء في السياسات الحالية، بحسب المصدر ذاته.

الشركات لديها مرونة لتوسيع نطاق التغطيات

ومع ذلك ، تعتقد ستاندرد آند بورز أن حدثًا إلكترونيًا خطيرًا يؤثر على العديد من خطوط الأعمال في وقت واحد يمكن أن يشكل تهديدًا منهجيًا لشركات التأمين إذا استلزم بيعًا حريقًا للأصول لتغطية الخسائر ، أو أدى إلى ضرر شديد بسمعة الصناعة أو قدرة محدودة على تغطية مخاطر مؤمنة.

وخلصت وكالة التصنيف إلى أنه “على الرغم من التحديات ، نعتقد أن شركات التأمين لديها المرونة لتوسيع نطاق التأمين الإلكتروني بحذر ، طالما أنها تستطيع دعم نمو الطلب بتكلفة معقولة

وهذا من شأنه أن يفيد حاملي وثائق التأمين ويمكّن شركات التأمين من تمييز نفسها عن المنافسين. يتمتع التأمين الإلكتروني بإمكانية أن يصبح محركًا لنمو الصناعة ويعزز سمعتها في نفس الوقت .