محلب يلتقي وزيري الطاقة والنقل الأمريكيين بختام قمة واشنطن

 اختتم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، زيارته للولايات المتحدة الأمريكية التي شارك خلالها في القمة الأمريكية - الإفريقية التي استمرت على مدار الأيام الثلاثة الماضية بواشنطن، بعقد سلسلة من اللقاءات حيث عقد جلسة مباحثات مع وزيرا الطاقة والنقل الأمريكيين تناولت العلاقات المصرية الأمريكية وسبل دعمها خاصة في مجالات الطاقة والنقل وتبادل الخبرات في تلك المجالات.

محلب يلتقي وزيري الطاقة والنقل الأمريكيين بختام قمة واشنطن
جريدة المال

المال - خاص

10:08 ص, الخميس, 7 أغسطس 14

أ ش أ:

 اختتم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، زيارته للولايات المتحدة الأمريكية التي شارك خلالها في القمة الأمريكية – الإفريقية التي استمرت على مدار الأيام الثلاثة الماضية بواشنطن، بعقد سلسلة من اللقاءات حيث عقد جلسة مباحثات مع وزيرا الطاقة والنقل الأمريكيين تناولت العلاقات المصرية الأمريكية وسبل دعمها خاصة في مجالات الطاقة والنقل وتبادل الخبرات في تلك المجالات.

واستكمل محلب مباحثاته مع الوزيرين الأمريكيين على مأدبة عشاء أقامها السفير المصري لدى واشنطن بحضور أعضاء الوفد المصري المرافق لرئيس الوزراء.

وكان محلب قد التقى على هامش أعمال القمة أمس رئيس الوزراء الإثيوبي هيلى مريام ديسالن، حيث اتفق الجانبان علي أهميه استمرار العمل علي دفع تلك العلاقات في كافه المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والبناء علي نتائج لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس الوزراء الإثيوبي علي هامش قمه الاتحاد الإفريقي الأخيرة بمالابو عاصمة غينيا الاتحادية والنظر في عقد اللجنة الثنائية المصرية الإثيوبية المشتركة.

كما استعرض الجانبان آخر تطورات ملف سد النهضة الإثيوبي، حيث تم التأكيد علي الالتزام بروح التعاون والحوار علي إنجاح الجولة الجديدة من الاجتماعات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا المقرر بالخرطوم خلال الشهر الجاري كما تم الاتفاق علي تكثيف زيارات الوفود في المجالات المختلفة.

جريدة المال

المال - خاص

10:08 ص, الخميس, 7 أغسطس 14