محلب يرأس الاجتماع الثاني لـ"وحدة الصين"

ترأس المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس اجتماعا لـ "وحدة الصين"بمجلس الوزراء، بحضور وزراء التعاون الدولي (مقرر الوحدة)، الصناعة والتجارة، والاتصالات، الصحة، النقل، الزراعة، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وممثلين عن الوزارات والهيئات المصرية.

محلب يرأس الاجتماع الثاني لـ"وحدة الصين"
جريدة المال

المال - خاص

2:55 م, الخميس, 20 نوفمبر 14

المال-خاص :

 
ترأس المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس اجتماعا لـ “وحدة الصين”بمجلس الوزراء، بحضور وزراء التعاون الدولي (مقرر الوحدة)، الصناعة والتجارة، والاتصالات، الصحة، النقل، الزراعة، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وممثلين عن الوزارات والهيئات المصرية.

 
وأكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية الاجتماع في ضوء الإعداد الجاري لزيارة رئيس الجمهورية إلى الصين خلال الفترة المقبلة، والتي من المنتظر أن يتم خلالها طرح العديد من مشروعات المشاركة بين الجانبين، وذلك في إطار تنويع مصر لشراكاتها الاستراتيجية مع دول العالم المتقدمة، بالإضافة إلى حرص الصين على تعزيز تعاونها مع مصر، كمدخل  للعبور الى افريقيا.
 
من جانبها، قامت وزيرة التعاون الدولي باستعراض أهم المشروعات التي اقترحتها الوزارات والهيئات المصرية المختلفة للتعاون مع الصين خلال المرحلة المقبلة، كما أوضحت بعض الجهود التي تم بذلها لحل عدد من المشكلات التي تواجهها بعض الشركات الصينية، وذلك في إطار سعي الحكومة لتحسين الأجواء الاستثمارية للشركات العاملة في مصر.
 
كما تناول الوزراء الحضور كل في مجاله تقديم عرض تفصيلي للمشروعات المقترحة للتعاون مع الجانب الصيني خلال الفترة المقبلة، وأهم المعوقات التي تقف أمام بعض الاستثمارات الصينية وسبل حلها.
 
وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على أهمية أن تراعي المشروعات المطروحة احتياجات مصر التنموية، وأن تهدف الى العمل على جذب الاستثمارات وعلاج الخلل في ميزان التبادل التجاري، وعلى أن يراعي في تمويلها المزج ما بين القروض والاستثمارات، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر خلال الشهر المقبل، للاتفاق النهائي على تلك المشروعات، بحيث يتم الاستفادة فيها من نتائج الاجتماعات المقبلة للجنة التجارية المشتركة بين البلدين، وزيارات الوزراء القادمة، مع استمرار الاتصالات الجارية مع الجانب الصيني للاعداد الجيد لزيارة السيد رئيس الجمهورية.
جريدة المال

المال - خاص

2:55 م, الخميس, 20 نوفمبر 14