محلب يتابع الموقف التنفيذى لإنشاء وتشغيل جراج التحرير

المال - خاص

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً صباح اليوم لمتابعة الموقف التنفيذى لإنشاء وتشغيل جراج التحرير، فى إطار الجهود التى تبذلها الحكومة حالياً لتطوير منطقة "وسط البلد"، كما تمت مناقشة مشاكل شركة النظافة بشمال وغرب القاهرة.

محلب يتابع الموقف التنفيذى لإنشاء وتشغيل جراج التحرير
جريدة المال

المال - خاص

2:41 م, الثلاثاء, 2 سبتمبر 14

المال – خاص

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً صباح اليوم لمتابعة الموقف التنفيذى لإنشاء وتشغيل جراج التحرير، فى إطار الجهود التى تبذلها الحكومة حالياً لتطوير منطقة “وسط البلد”، كما تمت مناقشة مشاكل شركة النظافة بشمال وغرب القاهرة.

فى بداية الاجتماع، أكد المهندس ابراهيم محلب أن جدوى المشروع مهمة جداً بالنسبة لجهود تطوير منطقة “وسط البلد”، حيث أن جزءاً كبيراً من المشكلة فى هذه المنطقة يكمن في انتظار السيارات.

وعرض الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، شرحاً لموقف جراجى التحرير، وعمر مكرم، حيث أشار إلى أن جراج عمر مكرم يستوعب نحو 700 سيارة، بينما جراج التحرير الذى يتم الانتهاء منه حالياً يستوعب حوالى 1700 سيارة، بخلاف أتوبيسات السياحة، ومن المقرر افتتاح جراج التحرير فى أعياد أكتوبر المقبلة.

وأشار المحافظ إلى أن هناك استثمارات بالجراجين تقدر بحوالى مليار جنيه ، مؤكداً أنه يتم تطوير ميدان التحرير حالياً من خلال أعمال تطوير مجمع التحرير، ومسجد عمر مكرم، والعمارات الخديوية بالميدان، بحيث تتوافق هذه الاعمال مع افتتاح جراج التحرير.

وأعلن المحافظ أنه يتم الانتهاء حالياً من سيناريوهات استخدام الجراج، وقيمة الاستغلال، ويتم التعاقد مع شركة للحراسة، وحوالى 20 أتوبيساً مكيفاً لنقل المواطنين، الذين سيقومون بركن سياراتهم بالجراج، إلى منطقة وسط البلد ليخفف التكدس المرورى بشوارع قصر العينى، وقصر النيل، وطلعت حرب، وغيرها.

وخلال الاجتماع أعلن وزير المالية أنه تتم دراسة توفير مستحقات الشركة التى تولت تمويل تنفيذ الجراج.

كما ناقش الاجتماع مشاكل شركة النظافة التى تعمل بشمال وغرب القاهرة، ووجود تعقيدات إدارية ومالية وتعاقدية أدت إلى توقف الاعمال.

حضر الاجتماع، وزراء التخطيط، والتنمية المحلية، والمالية، بالاضافة إلى محافظ القاهرة ، ورئيس هيئة نظافة القاهرة.

جريدة المال

المال - خاص

2:41 م, الثلاثاء, 2 سبتمبر 14