محلات سعد للأثاث تنشئ فرعاً لها بالعاصمة الإدارية

بأحد مبانى مشروع رودس

محلات سعد للأثاث تنشئ فرعاً لها بالعاصمة الإدارية
المال - خاص

المال - خاص

7:08 ص, الأثنين, 29 يونيو 20

تعتزم محلات سعد محمد سعد للأثاث إنشاء محل فى العاصمة الإدارية الجديدة للاستفادة من الطفرة العمرانية المرتقبة بالمدينة.

وقال السيد سعد رئيس مجلس ادارة محلات سعد محمد سعد إن الأخيرة اشترت مؤخراً محلات فى منطقة رودس بالعاصمة الإدارية الجديدة، لرغبتها فى التواجد بالمشروع الحيوى، الذى من المنتظر أن يضم كثافة سكانية مرتفعة، بما دفع الشركة للتواجد خلال مرحلة التجهيزات.

واوضح سعد فى تصريحات خاصة لـ «المال» أنهم بالفعل تعاقدوا مع عدة جهات عقارية وحكومية لتوريد الفرش اللازم سواء للمقرات او الوحدات السكنية.

وفقاً لموقع محلات الأثاث الشهيرة، فالأخيرة تعمل فى السوق منذ ما يقرب من 130 عاماً، وتتخصص فى مجال الأثاث الكلاسيكى والمودرن.

وأشار سعد إلى أن المجموعة تملك 6 محلات ومعارض فى السوق المحلية، ما بين القاهرة الكبرى والاسكندرية، وترغب فى التوسع فى المدن العمرانية الجديدة.

ولفت إلى ان الشركة باتت تركز على أثاث المودرن لكى يتناسب مع طبيعة الاستهلاك الحالية فى السوق، من حيث انخفاض مساحات الشقق السكنية، والتى لن تتناسب مع الاثاث الكلاسيك، بجانب التوافق مع القوى الشرائية للمواطنين.

وأوضح أن الشركة تصدر نحو %30 من منتجاتها لدولة جنوب افريقيا، ولكن تلك النسبة قد تعجز الشركة عن تحقيقها خلال العام الحالى بسبب أزمة فيروس كورونا، وتوقف الشحن لمختلف بلدان العالم.

وتطرق لامتلاك الشركة مصنعين للأثاث فى منطقتى المحلة الكبرى والعاشر من رمضان، وتقوم بشكل دورى بتحديث الماكينات بأحدت التكنولوجيا العالمية.

ولفت إلى ان الشركة تستهدف رفع مبيعاتها فى العام الجارى بنحو %10 عن المحقق فى العام الماضى.

وطالب الجهات الحكومية باعادة النظر فى ملف استيراد الأخشاب من خلال النص صراحة على استيراد الاخشاب المجففة فقط، بدلا من الاستيراد الحالى والذى يفتح المجال لاستيراد أنواع من الأخشاب غير المجففة، تسبب ضرراً وتكلفة اضافية عند استخدامها فى صناعة الأثاث.

كانت «المال» نشرت سابقاً سعى رجل الأعمال السيد سعد، لإنشاء مشروع عمرانى متكامل على مساحة 20 فداناً بالقرب من المركز الطبى العالمى على طريق العاشر من رمضان.

وقال سعد إنه اشترى المساحة التى كانت عبارة عن قطعتى أرض مخصصة للنشاط الزراعى من جمعية الطلائع، وتمت الموافقة المبدئية على تحويلها لنشاط عمرانى مع سداد فارق التسعير.

وأشار إلى أن المشروع المرتقب سيُخصص للإسكان فوق المتوسط، وسيضم عدة وحدات سكنية تحدد بناء على التصميمات التى سيعدها أحد مكاتب الاستشارات الهندسية.

أضاف أنه سيقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة لتحديد أنسب البدائل المتاح تنفيذها على المساحات غير السكنية، بحيث تكون مقرات لخدمة المواطنين، وقال إنه قد يتم إنشاء مستشفى، أو وحدات إدارية، أو مسجد على حسب ما يتم الاتفاق عليه مع الجهات الحكومية.

ويمتلك السيد سعد مشروعاً عقارياً يتم استكماله حاليا تحت مسمى سرايات القطامية بالقرب من المعادي، مقام على 27 فداناً ويضم وحدات سكنية متوسطة وفوق المتوسطة عبارة عن 70 عمارة، وتم تسليم النسبة الأكبر منها، ويتم حالياً استكمال إجراءات إدخال المرافق من المياه والكهرباء والصرف الصحي، والتى من المنتظر تنفيذها قبل نهاية العام الجاري