محكمة القضاء الإداري ترفض دعوى وقف برنامج «رامز مجنون رسمي»

أشارت الدعوى إلى تقرير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية

محكمة القضاء الإداري ترفض دعوى وقف برنامج «رامز مجنون رسمي»
المال - خاص

المال - خاص

4:46 م, الأربعاء, 6 مايو 20

رفضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، دعوى المحامي فهمي بهجت، المطالبة بوقف تنفيذ ثم إلغاء القرار السلبي بالامتناع عن منع بيع ترددات شركة MBC”” مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها، وقف بث برنامج “رامز مجنون رسمي” الذي يقدمه الفنان رامز جلال على ترددات النايل سات.

وذكرت الدعوى، أن الفنان رامز جلال دأب على الظهور في شهر رمضان الكريم ببرنامج هزلي على قنوات mbc يقوم على فكرة مقلب، ولكن هذا العام جاء باسم “رامز مجنون رسمي” ويعبر عن العنف الحقيقي، كما أنه اخترع كرسي يجعل الجالس عليه مكبل لا يستطيع الحركة ويمارس معه أقسى أنواع العذاب ليحقق ما يتمنى من مشاهدات، كذلك يستخدم الثعابين والكهرباء والمياه وغيرهم من أساليب العذاب، كما أنه يطالب ضيوفه بمدحه بطريقة إجبارية دون وجه حق .

كما أضافت الدعوى، أن قيام مستشفى الصحة النفسية بالعباسية بإصدار تقرير يفيد التأثير الضار للبرنامج على الأسرة المصرية والطفل هو واقع يجب تطبيقه فورٱ.

وأضافت أن الدستور المصري حرص فى المادة العاشرة منه على حماية المجتمع والأسرة حيث نص على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية وأن الدولة تحرص على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيامها.

كتبت – نجوى عبد العزيز