محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر تصل لـ53.3 مليار جنيه

بنهاية سبتمبر 2023.. متضمنة صيرفة إسلامية بنحو 7.3 مليار جنيه

محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر تصل لـ53.3 مليار جنيه
إيمان أشرف

إيمان أشرف

4:35 م, الخميس, 28 ديسمبر 23

أعلن بنك مصر اليوم في بيان عن وصول محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى 53.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الجاري.

وأضاف البنك أن حجم المحفظة يتضمن محفظة صيرفة إسلامية بنحو 7.3 مليار جنيه، يقوم بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر من خلال فروعه المنتشرة بجميع المحافظات، وذلك بمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية.

ويحرص على تلبية الاحتياجات المختلفة لكافة شرائح المجتمع، بما يسهم في دفع عجلة التنمية، وذلك بمحاربة البطالة والمساهمة في تنمية المجتمع، حيث اشترك مع وزارة التنمية المحلية في برنامج “مشروعك” بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة، من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية.

أما فيما يخص في مجال التجزئة المصرفية، فإنه يتم تقديم كافة الخدمات المصرفية الحديثة كإصدار كافة أنواع البطاقات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المنتجات المستحدثة لخدمة عملاء فروع المعاملات الإسلامية (كنانة) منها؛ منتجات المرابحة المتنوعة مثل؛ مرابحة الحج والعمرة، والسلع المعمرة، والرحلات السياحية، والسيارة، ومرابحة التعليم لتمويل المصروفات والمستلزمات الدراسية، كما تم طرح خدمة التأمين البنكي التكافلي من خلال فروع بنك مصر للمعاملات الإسلامية (كنانة) بالتعاون مع الشركة المصرية للتأمين التكافلي.

واستطاع بنك مصر خلال العام الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية (نمطي – إسلامي) وذلك في العديد من القطاعات مثل؛ الاستثـــمار العقاري، النقـــل البري، البتروكيمـــاويات، الأسمدة، الموانئ، الغزل والنسيج، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الاعلاف، والسياحة.