محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي تدخل موسوعة جينيس بأربعة أرقام قياسية

تم الاحتفال بهذا الإنجاز بحضور الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي تدخل موسوعة جينيس بأربعة أرقام قياسية
إسلام شريف

إسلام شريف

1:34 م, السبت, 15 يونيو 24

حصدت محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي، التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري وتحالف من كبرى الشركات الوطنية، 4 أرقام قياسية جديدة في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية.

وتم الاحتفال بهذا الإنجاز بحضور الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، واللواء أحمد على العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وممثلي وكالة جينيس الدولية، وممثلي الشركات المنفذة للمشروع.

أكد اللواء أحمد على العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن حصول محطة الدلتا الجديدة على هذه الشهادات يمثل تتويجًا للجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة والشركات المشاركة في تصميم وإنشاء وتشغيل هذا المشروع العملاق.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يعدّ إضافة هامة لمنظومة الري في مصر، ويعكس التزام الدولة المصرية بتحقيق التنمية المستدامة والاستفادة الأمثل من مواردها المائية.

الأرقام القياسية للمحطة

  • أكبر منشأة لمعالجة المياه في العالم: بمساحة تتخطى 320 ألف متر مربع.
  • أكبر محطة لمعالجة المياه في العالم من حيث السعة والقوة التشغيلية: بقدرة 86.8 متر مكعب في الثانية.
  • أكبر مساحة لطلاء الإيبوكسى في المباني: حيث بلغت مساحة التغطية فيها أكثر من 520 ألف متر مربع.
  • أكبر محطة لمعالجة الحمأة: بقدرة جبارة تصل إلى 670.01 كيلو جرام في الثانية.

مشروع حيوي لتحقيق الأمن الغذائي

من جانبه، أعرب الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، عن تقديره لجهود جميع القائمين على هذا المشروع، مؤكدًا على أهميته في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية الزراعية في مصر.

وأوضح أن محطة الدلتا الجديدة ستساهم في معالجة مياه الصرف الزراعي وإعادة استخدامها في ري الأراضي الزراعية، مما سيؤدي إلى توفير كميات كبيرة من المياه العذبة التي يمكن استخدامها في أغراض أخرى.

خطوة نحو مستقبل واعد

وأعربت ممثلة موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية عن سعادتها لتقديم الشهادات لمحطة الدلتا الجديدة، مشيدةً بالطفرة الإنشائية التي تشهدها مصر، ومتمنية أن تحقق المشروعات المصرية المزيد من الإنجازات والأرقام القياسية في المستقبل.