محصول الحبوب في روسيا يسجل 147 مليون طن العام الجاري

روسيا مستمرة في احتلال مكانة رائدة في سوق الحبوب

محصول الحبوب في روسيا يسجل 147 مليون طن العام الجاري
أحمد فراج

أحمد فراج

10:55 ص, الأربعاء, 8 نوفمبر 23

قالت النائبة الأولى لوزير الزراعة الروسي أوكسانا لوت إن محصول الحبوب في روسيا بلغ في العام الجاري 147 مليون طن، مع الأخذ في الاعتبار المحصول في المناطق الروسية الجديدة، بحسب قناة روسيا اليوم.

وقالت لوت في الجلسة العامة للأسبوع الزراعي السيبيري المنعقد بمدينة نوفوسيبيرسك الروسية، اليوم الأربعاء: “في العام الجاري… مع الأخذ في عين الاعتبار المحصول في المناطق الجديدة قمنا بجمع 147 مليون طن من الحبوب”.

وقالت وزارة الزراعة الروسية في نهاية أغسطس الماضي إن إجمالي محصول الحبوب في روسيا بلغ أكثر من 105 ملايين طن.
وكانت صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية، أكدت أن روسيا مستمرة في احتلال مكانة رائدة في سوق الحبوب على الرغم من مشاكل الشحن في البحر الأسود.

وقالت الصحيفة فى أغسطس الماضى: “مع محصول القمح الكبير بشكل استثنائي للعام الثاني على التوالي (بعد الرقم القياسي المسجل في العام الماضي)، فإن التوقعات بالنسبة لروسيا مشرقة للغاية. وستستمر روسيا في الهيمنة على سوق الحبوب في الفترة 2023-2024، على الرغم من حالة عدم اليقين على خلفية المخاطر التي تهدد سفن الشحن في البحر الأسود”.

وأشارت الصحيفة إلى كلمات كبير محللي السوق الزراعية Agritel. الذي يعتبر أن الهيمنة الروسية “إجبارية ببساطة” في ظل ظروف عدم الاستقرار العالمي للعرض والطلب.