محاكم دبى تطلق تطبيق الزواج الذكى اللاورقى مطلع 2020

التطبيق المحتمل طرحه مطلع العام المقبل، سيعتمد على تسجيل كافة بيانات الزوج والزوجة والأقارب إلكترونيا

محاكم دبى تطلق تطبيق الزواج الذكى اللاورقى مطلع 2020
المال - خاص

المال - خاص

6:38 م, الأثنين, 7 أكتوبر 19

دبي: محمود جمال وأحمد علي

تعتزم محاكم دبي إطلاق تطبيق الزواج الذكى طلع 2020 المقبل، في إطار توجه حكومة دبي لأن تصبح الإمارة الشهيرة لاورقية بحلول 12 ديسمبر 2020. 

وقال عبدالرحمن الصحي، مسئول جناح محاكم دبي بمعرض جيتكس 2019، إن التطبيق المحتمل طرحه مطلع العام المقبل، سيعتمد على تسجيل كافة بيانات الزوج والزوجة والأقارب إلكترونيا، إضافة إلى التوقيع على مستندات الزواج أونلاين سواء للزوج أو الزوجة أو المأذون. 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش مشاركة محاكم دبي في فعاليات مؤتمر جيتكس، أن التطبيق الجديد سيوفر وقت وإجراءات ورقية على المقبلين على الزواج.

مشيرا الي ان التطبيق سيسمح بإرفاق صور ضوئية لكافة المستندات المطلوبة سواء التصاريح الطبية او موافقات الدول في بعض الحالات الخاصة بالأجانب. 

وأوضح ان التطبيق لن يكلف مستخدميه اية رسوم اضافية، مؤكدا ان جهات الدولة في دبي تسعى للتحَول الرقمي في معاملتها اليومية مع المواطنين. 

ويعد جيتكس أكبر معرض سنوي للتكنولوجيا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا يمثل فرصة جيدة للشركات على مدار أسبوع كامل لاستعراض ابداعاتها الجديدة.

وتشير التقارير الدولية إلى أنه من المتوقع وصول القيمة السوقية للمعرض خلال 2020 إلى 168.8 مليار دولار.

ويشهد المعرض مشاركة نحو 4800 شركة عارضة من 140 دولة على مساحة تصل إلى 1.4 مليون قدم مربع مقسمة إلى 21 قاعة رئيسية تسلط الضوء على دور التكنولوجيا فى 26 قطاعا، منها التعليم والصحة ، إلى جانب أكثر من 290 ساعة من المحاضرات والندوات.  ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين هذا العام إلى 100 ألف زائر .