محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين 29 يونيو

لاتهامهم بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية

محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم  وآخرين 29 يونيو
المال - خاص

المال - خاص

1:29 م, الأثنين, 15 يونيو 20

نجوى عبد العزيز

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية بالقاهرة تاجيل نظر أولى جلسات محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم و3 أخرين، لاتهامهم بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية، لجلسة 29 يونيو.

كانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة مع استمرار حبسِهم، بعد أن أُعيدَ حبسُ المتهمةِ «حنين حسام» عقبَ مواجهتها بدليلٍ جديدٍ أسفرَ عنه فحصُ أجهزتها الإلكترونية المضبوطة؛ لاتهام الفتاتين بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة والدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الاجتماعي والدعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار، وفق المادة 14 من قانون رقم 10 لسنة 1960.

ويذكر أن الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري يعاقب مرتكبه بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، (المادة 25 من قانون 175 لسنة 2018) في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

كما وجهت الاتهامات لباقى المتهمين بالاشتراك معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى. إنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور