محافظ مطروح يوجه مديرية الزراعة باستغلال مياه الأمطار

باعتبارها مصدرا أساسيا للمياه في الشرب وري الزراعات

محافظ مطروح يوجه مديرية الزراعة باستغلال مياه الأمطار
معتز محمود

معتز محمود

2:50 م, الثلاثاء, 3 يناير 23

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مديرية الزراعة ومركز التنمية المستدامة بمطروح ومديرية الري والموارد المائية بالعمل على الاستغلال الأمثل لحصاد مياه الأمطار باعتبارها مصدرا أساسيا للمياه في الشرب وري الزراعات في القرى والتجمعات الصحراوية بمطروح.

كما وجه محافظ مطروح بالمتابعة المستمرة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة مع جميع غرف عمليات مراكز المدن والقطاعات الخدمية المعنية خاصة شركتي الكهرباء والمياه والرد على جميع البلاغات للسيطرة على أي حادث طارئ، والعمل على تأمين استقرار التيار الكهربي ببعض المناطق المتأثرة بالأمطار.

كما تابع محافظ محافظ مطروح تضافر جهود جميع الجهات المعنية بالمحافظة لمواجهة الآثار الناجمة عن حالة عدم الاستقرار وسقوط الأمطار الغزيرة التى شهدتها عدد من مدن المحافظة مع الإسراع فى رفع تراكمات المياه على الطريق الدولي الساحلى مطروح السلوم خاصة بمنطقة الزويدة ببرانى التى شهدت سقوط أمطار غزيرة وتجمعات مياه على الطريق .

يأتي ذلك لتيسير حركة المواصلات مع الدفع بسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح ومعدات وسيارات شفط وسحب المياه من أقرب مجالس مدن من مرسى مطروح والحمام والسلوم ورفع تجمعات مياه الأمطار بها ، مع التأكيد على الاستعداد والجاهزية المستمرة لمواجهة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لتقليل كافة الآثار الناجمة عنها.