محافظ مطروح يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية المتوقعة

التأكد من جاهزية الأجهزة المعنية لمواجهة أى حادث طارئ

محافظ مطروح يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية المتوقعة
معتز محمود

معتز محمود

6:09 م, الأثنين, 19 أكتوبر 20

وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، برفع درجة الاستعداد بمدن ومراكز المحافظة، لمواجهة حالة عدم الاستقرار المتوقعة فى الأحوال الجوية منتصف الأسبوع الحالي، مكلفا رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء والحماية المدنية، والجهات المعنية بضرورة رفع حالة الطوارئ واتخاذ كافة  التدابير اللازمة.

كما وجه بالتأكد من جاهزية الأجهزة المعنية لمواجهة أى حادث طارئ، نتيجة سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية المتوقعة، مع متابعة تطهير مخرات السيول بالمناطق المختلفة التي تشهد أمطارًا غزيرة، والأكثر عرضة لخطر السيول البالغ عددها 86 مخرًا، على مستوى مدن المحافظة، ووضع خطة لإزالة تجمعات المياه من الطرق السريعة وشوارع المدن وقت سقوط الأمطار أولاً بأول. 

والتوجيه على المرور على غرف صرف الأمطار، كل في نطاق مركزه للتأكد من عملها بكفاءة، واستعداد سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه، وسيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها، لمكان تجمعات الأمطار حال سقوط أمطار غزيرة، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة.

غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة تعمل على مدار الساعة

 وأشار محافظ مطروح إلى أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة تعمل على مدار الساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

مؤكدا ضرورة التعاون والتنسيق بين كل الجهات المعنية  بالمحافظة والمتابعة الدورية، على مدار الساعة خلال فترة عدم الاستقرار واتخاذ التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع أى حادث طارئ.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية، وحالة من عدم الاستقرار وسيول محتملة بعدد من المحافظات بداية من مساء الثلاثاء القادم 20 أكتوبر.