محافظ مطروح يوجه بالتصدي لظاهرة البناء المخالف

شملت جولات المحافظ عدة مناطق وأبرزها العجارمة والريفية وغوط رباح والعزبة الغربية

محافظ مطروح يوجه بالتصدي لظاهرة البناء المخالف
معتز محمود

معتز محمود

5:42 م, الأحد, 23 فبراير 20

أجرى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأحد، جولات شملت بعض المناطق بنطاق مركز مدينة مرسى مطروح ، وذلك للوقوف على مدى تقديم الخدمات للمواطنين خاصة حالة النظافة والطرق الداخلية، والحرص على التواصل مع المواطنين، للتعرف على مشاكلهم والاستماع لهم والعمل على تلبيتها .

وشملت جولات المحافظ عدة مناطق وأبرزها العجارمة والريفية وغوط رباح والعزبة الغربية، فضلاً عن جولة ميدانية بشارع المحطة ومتابعة أعمال التطوير الجارية بمنطقة السواني القبلية بمدينة مرسى مطروح وكذلك أعمال الرصف الخرساني لمدخل غراب مياه الشرب بمنطقة الريفية.

المحافظ يوجه لمجلس مدينة مرسى مطروح بالتصدي لظاهرة البناء المخالف

وخلال الجولة وجه شعيب لمجلس مدينة مرسى مطروح بالتصدى لظاهرة البناء المخالف من خلال المتابعة المستمرة  ووقف أى أعمال أو مبانى مخالفة بالاحياء وإتخاذ الاجراءات القانونية  اللازمة حيالها في الجولة الميدانية.

التشديد على المتابعة الدورية لأعمال النظافة ورفع القمامة أول بأول

وشدد محافظ مطروح على ضرورة  المتابعة الدورية لأعمال النظافة ورفع القمامة أول بأول  بمنطقة سور الزلزال بالريفية خاصة في الشوارع الجانبية والمناطق المحرومة لكي يشعر المواطن بتحسن في الخدمات المقدمة والارتقاء بالشكل الحضارى بالمنطقة .

كما تابع شعيب أعمال الرصف الخرساني لمدخل غراب مياه الشرب بمنطقة الريفية  بمرسى مطروح ، وأعمال تطوير الغراب ، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف والتطوير الداخلى بغراب المياه .

كما وجه محافظ مطروح لكل من رئيس المدينة ومديرية الطرق والكهرباء والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي خلال تفقده  للشارع الرابط بين منطقة الريفية والشارع الجديد بسرعة رفع كفاءة الشارع والانتهاء من أعمال البنية التحية تمهيدا لأعمال الرصف تيسيرا علي المواطنين  وحركة المواصلات .

شعيب يتفقد مناطق العجارمة والريفية وغوط رباح والعزبة الغربية

كما تفقد مطروح  مناطق العجارمة والريفية وغوط رباح والعزبة الغربية  بمرسى مطروح ، استمراراً لجولاته الميدانية لمتابعة مدى تقديم الخدمات للمواطنين خاصة حالة  النظافة والطرق الداخلية والاستماع للمواطنين حرصا على التواصل المباشر معهم للتعرف على مشاكلهم والاستماع لهم والعمل على تلبيتها.

حيث بدأ محافظ مطروح جولته الميدانية بتفقد منطقة العزبة الغربية والاستماع إلى الأهالى وشكواهم ومنها وجود تراكم للقمامة داخل أحد المنازل المهجورة.

وأمر بسرعة إزالة القمامة مع حث أهالي المنطقة علي مشاركة مجلس المدينة في الحافظ على المنطقة والارتقاء بها وعدم القاء القمامة إلا في الأماكن المخصصة لتيسير وسرعة نقلها في سيارات جمع القمامة .

 ووجه المحافظ  لمجلس المدينة تكثيف جهود النظافة ووضع صناديق للقمامة بكل منطقة وتعريف الأهالى باماكنها المخصصة مع التعاون مع الأهالي للمشاركة الإيجابية فى الحفاظ على منطقتهم .

كما استمع محافظ مطروح لمطالب عدد من أهالي منطقة  العجارمة ومنها سرعة إعادة الشيئ لأصله وتمهيد الطرق وإنارة الأعمدة ، حيث أكد محافظ مطروح أن المنطقة تم إدراجها ضمن عدة مناطق لتطوير العشوائيات ورفع كفاءة الشوارع وتحويل كابلات  الكهرباء من هوائي إلى أرضى  والارتقاء بها لتصبح  مناطق  حضارية ونموذجية.

كما استمع محافظ مطروح لشكوى عدد من المواطنين الخاصة موجها ببحث مطالب  عدد منهم خاصة  الحالات الانسانية وطلب المساعدة  العاجلة وذلك عن طريق خدمة المواطنين بالمحافظة.

ورافق محافظ مطروح في الجولة الميدانية اللواء وليد المعداوى رئيس مدينة مرسى مطروح والمهندي محمد البهي مدير مديرية الاسكان والمهندس أحمد نصر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وممثل لشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

محافظ مطروح يتفقد شارع المحطة وأعمال التطوير الجارية بمنطقة السواني القبلية

 كما قام محافظ مطروح بجولة ميدانية بشارع المحطة ومتابعة أعمال التطوير الجارية بمنطقة السواني القبلية بمدينة مرسى مطروح  يرافقه اللواء وليد المعداوى رئيس مدينة مرسى مطروح والمهندس محمد الباهي مدير عام مديرية الاسكان والمهندس أحمد نصر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وممثل شركة مياه الشرب والصرف الصحي .

وتفقد مزلقان المغاربة سيرا على الأقدام مرورا بخط السكة الحديد لمتابعة فتح الشارع الموازى والمغلق لوجود تعديات علي حرم السكة الحديد منذ سنوات وتراكم مخلفات البناء عليه، مثمنا جهود مجلس المدينة فى إزالة التعديات وإزالة أكثر من 7000  طن مخلفات البناء.

ووجه محافظ مطروح لمجلس المدينة بسرعة الانتهاء من رفع كافة انواع المخلفات بالتنسيق مع  هيئة السكة الحديد وإزالة جميع انواع التعديات علي حرم السكة الحديد تنفيذا لقرارات الإزالة وحفاظا على سلامة الأهالي والمنازل وحفاظا على الشكل الحضاري بالمنطقة.

كما تفقد محافظ مطروح أعمال التدبيش والتكاسي لحرم السكة الحديد مع متابعته للمسات النهائية لتركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الضيقة بمنطقة السواني القبلية، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال تحويل أسلاك الكهرباء الهوائية إلى كابلات أرضية منعا لتأثرها بالعوامل الجوية وحفاظا على سلامة المواطنين والتيسير عليهم.