محافظ مطروح يوجه بإزالة الإشغالات ويبحث آليات تيسير حركة اليخوت

شدد محافظ مطروح خلال اللقاء على تكثيف جهود مجلس مدينة مرسى مطروح وشرطة المرافق لإزالة كل الإشغالات

محافظ مطروح يوجه بإزالة الإشغالات ويبحث آليات تيسير حركة اليخوت
معتز محمود

معتز محمود

1:25 م, الأحد, 23 يونيو 24

اجتمع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مع عدد من ممثلى أصحاب اليخوت بمطروح لمناقشة آليات تنظيم حركة اليخوت بما ييسر على الركاب ويمنع تكدسهم بمنطقة الميناء الشرقى والتنسيق مع الجهات المعنية لنقل اليخوت إلى مينا العراوة غرب مطروح، وذلك بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والمهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد، ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، وممثلى شرطة المرافق ونواب رئيس المدينة ومدير الشواطئ.

وشدد محافظ مطروح خلال اللقاء على تكثيف جهود مجلس مدينة مرسى مطروح وشرطة المرافق لإزالة كل الإشغالات ومراجعة التراخيص ومنع التعديات على الأرصفة بشوارع وسط المدينة لتيسير حركة المواطنين والسيارات، خاصة مع ما تشهده المدينة من حركة سياحية كبيرة.

ووجه محافظ مطروح بتخصيص منطقة لمنافذ حجز اليخوت بجوار مسرح الشاطئ يتم تخصيصها لأصحاب تراخيص اليخوت وليس لمكاتب وهمية؛ حرصا على المواطنين ومنع استغلالهم، مع حصر عدد اليخوت وعمل قاعدة بيانات بأحجامها و التراخيص الخاصة بها.

كما وجه محافظ مطروح لأصحاب اليخوت بدراسة مقترح إمكانية تطوير اليخوت الصغيرة بالتعاون والاتفاق بين أصحابها لتجميع كل 3 يخوت صغيرة فى يخت كبير ، بما يقلل تكدس اليخوت و ييسر الإجراءات مع مزيد من تنظيم حركتها داخل البحر.