محافظ مطروح يفتتح مؤتمر التعليم الجامع لذوي الإعاقة

المؤتمر يقام تحت شعار "التعليم للجميع"

محافظ مطروح يفتتح مؤتمر التعليم الجامع لذوي الإعاقة
معتز محمود

معتز محمود

6:41 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، مؤتمر التعليم الجامع لذوي الإعاقة “الطريق الصحيح”، بقصر ثقافة مطروح، والذي ينظمه فرع ثقافة مطروح بالتعاون مع جامعة مطروح والإدارة العامة للتمكين الثقافى لذوي الاحتياجات الخاصة المؤتمر العلمي “التعليم الجامع لذوي الإعاقة.. الطريق للمستقبل”.  

ويقام المؤتمر تحت شعار “التعليم للجميع”، والذى يواكب احتفال العالم أجمع بفئة متحدى الإعاقة فى ديسمبر من كل عام ونشر مبادئ المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص.

حضر المؤتمر الدكتور صلاح عسران نائب رئيس جامعة مطروح والدكتور إبراهيم الصاوى رئيس المؤتمر، والعمدة حمدى الدربالى رئيس عمد ومشايخ مطروح ومديرى الاجهزة  التنفيذية و جمعيات المجتمع المدنى  العاملة فى رعاية ذوى الاعاقة وعدد من الأهالى.  

وتفقد محافظ مطروح معرض إقامة شباب ذوي الاحتياجات الخاصة من منتجات يدوية، مشيدا بجهودهم مع العمل على إقامة معارض ومشاركة أبناء مطروح من ذوي الاحتياجات الخاصة به.

بينما تقدم الدكتور صلاح عسران نائب رئيس جامعة مطروح، بالتهنئة للواء خالد شعيب محافظ مطرح، على ثقة القيادة السياسية وتوليه محافظا لمطروح، مشيرا إلى أن التعليم تكفله الدولة للجميع مع ضرورة أن تكون هناك مدارس تستقبل جميع الفئات خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة وإجادة التعامل معهم وادماجهم من خلال خبراء فى التعليم.

عرض فيلم عن اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة

 كما تم عرض فيلم توضيحى عن جهود الدولة فى الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، وكذلك عرض فيلم لإنجازات فرع ثقافة مطروح تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تم عرض فنى لفرقة أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، وعرض نموذج لكفاح أولياء أمور الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وكيف تعاملت معهم.

بينما تقدم اللواء خالد شعيب بالشكر والتقدير لجميع المنظمين للمؤتمر والاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة مؤكدا أنه سيتم تقديم كافة الدعم من محافظة مطروح لهذه الفئة.

شعيب: المؤتمر من منطلق المسئولية تجاه كل فئات المجتمع

وأوضح شعيب أن المؤتمر يأتى إيمانا بما يقع على جميع الجهات المعنية من دور ومسئولية كبيرة لضرورة رعاية كل فئات المجتمع، والاهتمام بها فى إطار بناء الإنسان خاصة متحدى الإعاقة، وتذليل كافة العقبات التى تواجههم.

وتابع، أن المؤتمر يواكب أيضا تأكيد اهتمام القيادة السياسية الحكيمة بما كفلته الدولة من أجل بناء الإنسان المصرى وتعظيم حقوقه وواجباته، ووفرته له من رعاية واهتمام.. خاصة لذوى الهمم ومتحدى الاعاقة “.فهم جزء منا”، داعيا إلى خروج المؤتمر بمقترحات وتوصيات فعالة تغير من واقع أبنائنا من ذوى الهمم إلى الأفضل.

وحرص محافظ مطروح على التقاط الصور التذكارية مع ذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء مطروح موجها بتلبية مطالبهم والرعاية والاهتمام بهم.