محافظ مطروح يفتتح أول شبكة صرف صحي بسيوة بتكلفة 85 مليون جنيه

بافتتاحها يبدأ تشغيل أول شبكة صرف صحى بسيوة

محافظ مطروح يفتتح أول شبكة صرف صحي بسيوة بتكلفة 85 مليون جنيه
معتز محمود

معتز محمود

4:22 م, الخميس, 1 فبراير 24

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح محطة الرفع الرئيسية رقم ٢ لمشروع الصرف الصحي بسيوة، وبافتتاحها يبدأ تشغيل أول شبكة صرف صحd بسيوة.

جاء ذلك بحضور النائبة فتحية السنوسي عضو مجلس النواب والدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، والمهندس أحمد نصر مدير الجهاز التنفيذى لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، ومحمد بكر رئيس مدينة سيوة والمهندسة معالي أحمد سلامة مدير أعمال تنفيذ المحطة وعدد من مشايخ وعواقل سيوة .

وأوضح المهندس أحمد نصر رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات أن محطة الرفع الرئيسية رقم (٢ ) سيوة تعتبر محطة الرفع الرئيسيه رقم ٢ ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لمدينه سيوة الذي يتكون من عدد( ١٦) محطة، ورفع محطة معالجة ثانية بطاقة ١٨ ألف م٢ / يوم، بشبكات انحدار بطول ١٠٠ كيلومتر ، حيث تخدم شبكات محطة الرفع نحو ٤٠% من المدينة منها منطقة السوق ومنطقة أبو الليف ومنطقة السلام.

وتستقبل صرف محطات الرفع الفرعية رقم ٣ بمنطقة سيدي رحيم ومحطة رقم ٤ منطقة أغورمي ومحطة رقم ١٠ بمنطقة الكيلو ٣ ومحطة رقم ١١ بمنطقة الطبو ، ومحطة رقم ١٦ منطقة أبو بكر الصديق ، وتبلغ تكلفة إنشاء المحطة ٨٥ مليون جنيه.

وأضاف أن المحطة تتكون من عنبر التشغيل و بيارة تجميع بسعة ٢٤٠م وتحتوي على عدد ٤ وحدات رفع تصرف ٧٤ لتر/ثانية وكذلك مبنى المولدات ويحتوى على عدد وحدة توليد كهرباء قدرة٢٥٠ كيلووات وعدد ٢ خزان وقود سعة ١٣٠٠٠ لتر بالإضافة إلى مبانى المخزن، والمحولات ، المطرقة المائية مبني منظومة الدفاع المدنى وانذارالحريق ، بالإضافة إلى شبكة انحدار بطول ٢٧ كيلومتر وخط طرد من البولى اثيلين عالى الكثافة قطر ٥٠٠مم وطول ٥١٧٤ متر طولي لنقل المياه من المحطة إلى المدخل والمصافي بمحطة المعالجة.

وهنأ محافظ مطروح أهالي واحة سيوة بهذا الافتتاح الهام وبدء تشغيل أول شبكة صرف صحي بالواحة وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بسيوة ومد كافة الخدمات والبنية التحتية والتيسير على المواطنين من أهالي الواحة.

كما حرص محافظ مطروح خلال زيارته لمدينة سيوة على عقد لقاء مع مشايخ وعواقل سيوة بحضور محمد بكر رئيس المدينة، في إطار التواصل والتفاعل المستمر معهم والتعرف عن قرب لمطالب المواطنين وتلبية الاحتياجات لتحقيق مزيد من تحسين وجودة الخدمات المقدمة لهم .

وتم مناقشة الإسراع برصف الطرق الداخلية وإعادة الشيء لأصله في المناطق التي تم الانتهاء من أعمال الصرف الصحي فيها، وكذلك تنظيم عملية سير السيارات والتروسكلات في ميدان السوق خلال فترة إجازة نصف العام من خلال إدارة المرور.

وأوضح المطروح أنه يتم حاليا تنفيذ عدد من مشروعات رصف الطرق بسيوة منها الانتهاء من مدخل المدينة بطول ٧ كم وعدد من الشوارع الداخلية مع أعمال التسوية وتمهيد الشوارع الترابية ومع الإسراع في أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي وإعادة الشيء لأصله بالمناطق التي تم الانتهاء منها للتيسير على المواطنين .

وأضاف أنه تم مخاطبة إدارة المرور لاتخاذ اللازم نحو أعمال تنظيم حركة المرور خاصة بمنطقة السوق ووسط المدينة حفاظاً على الشكل الحضارى والبيئى والسياحى بالواحة وبما يواكب مع أعمال التطوير الحضارى المبانى وفقا للطراز والطابع البيئى بالتعاون مع جهاز التنسيق الحضارى وجهود الدولة في الإرتقاء بواحة سيوة.