محافظ مطروح يفتتح أعمال تطوير مجلس العمد والمشايخ

هنأ محافظ مطروح عمد ومشايخ المحافظة بافتتاح المبنى الجديد لمجلس عمد ومشايخ مطروح

محافظ مطروح يفتتح أعمال تطوير مجلس العمد والمشايخ
معتز محمود

معتز محمود

2:43 م, الأثنين, 1 فبراير 21

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الإثنين أعمال تطوير مجلس عمد ومشايخ المحافظة بحضور الشيخ محمد الحبونى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح  والعميد فؤاد القمحاوى قائد مكتب المخابرات الحربية بالمحافظة، والعميد حاتم السبع  السكرتير المساعد ومسؤولى شئون القبائل وعمد ومشايخ مطروح.

ووجه العمدة محمد الحبونى، رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح الشكر والتقدير للواء خالد شعيب محافظ مطروح على دعمه لتطوير المجلس, وجهود تنمية المحافظة والتواصل الدائم مع أهالى مطروح.

كما أهدى الحبونى درع المجلس لمحافظ مطروح تقديرا لدوره في دعم مجلس العمد، وأهدى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح درع المحافظة لرئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح  تقديرا لدور المجلس الفاعل وجهوده في تحقيق الاستقرار الاجتماعى بالمجتمع المطروحى.

 وهنأ محافظ مطروح عمد ومشايخ المحافظة بافتتاح المبنى الجديد لمجلس عمد ومشايخ مطروح ككيان وطنى واجتماعى يُجله ويحترمه جميع أبناء المحافظة كبيت كبار العائلة المطروحية، و تقديراً لدور وبما يحققه من نجاحات ومشاركة فى استقرار المجتمع المطروحى.

مع تأكيد تقديم الدعم المستمر للدور القيادى لأبناء القبائل من الحمام شرقاً للسلوم غرباً وسيوة جنوباً مشيداً بدورهم الوطنى كحماة البوابة الغربية لمصر وتعاونهم مع  قواتنا المسلحة وجميع الأجهزة الأمنية فى تأمين حدود مصر الغربية، وتعاونهم مع الأجهزة التنفيذية فى دعم خطوات التنمية بالمحافظة على قلب رجل واحد في نموذجٍ للوطنية  الحقيقية.

وأكد محافظ مطروح أن ذلك ساعد كثيراً فى خطوات التنمية وحل مشكلات أهالى المحافظة وصولاً الى أقصى التجمعات، والعمل على الإسراع في تلبية مطالبهم احتياجاتهم والحفاظ على الصالح العام، وعدم الإضرار بأى مواطن، بل والدفاع عن أبناء مطروح فى كافة المواقف والسعى لتحقيق آفاق أوسع من التنمية والاستقرار.  

وأشار  محافظ مطروح  إلى أنه خلال العام الماضى على الرغم مما عاناه العالم أجمع من توقف للأعمال نظراً لجائحة كورونا إلا أنه لم يوقف حركة التنمية والبناء والحرص  على توفير واستكمال الحياة الكريمة، سواء من البنية التحتية من شبكات صرف صحى وطرق وكهرباء وغيرها لوصولها إلى أقصى النجوع فى الصحراء، والعمل على تطوير منظومتى الصحة والتعليم وإعطاء الأولوية للخدمات الإنسانية كأهم الأولويات لبناء الانسان المصرى وتنفيذ عدد من المشروعات الهامة في مجالات خدمية لأهالى  مطروح،

بحث مزيد من  سبل تنمية الثروة الزراعية والمراعى

وكذلك السعى إلى حلول لما يؤرق أبناء مطروح ومنها مقترح التقنين والتصالح المزدوج ، والإسراع في إنهاء تطوير مستشفيات السلوم وبرانى ، وتمهيد الطرق، وإنهاء المرحلة الثالثة لمشروع الصرف الصحى بمرسى مطروح واستكمال الأعمال بباقى المدن، وبحث مزيد من  سبل تنمية الثروة الزراعية والمراعى  سواء من خلال مشروعات إيفاد ومشروع  5 الآف فدان لإقامة مشروع تنمية للثروة الحيوانية وكذلك استمرار دعم المزارعين والمربين.

والإسراع في حل مشكلة الصرف الزراعى بسيوة بالتعاون مع وزارة الرى، كما  تم تطوير عدد من المناطق ومنها السوانى والطابية وعمارات الكيلو 4 القديمة وعمارة الكيلو 7 ، مع إضافة 6 مناطق جديدة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات وهى: عزبة السلام – العجارمة – كفر الشيخ – الغربية – الشيخ صافى   – المغاربة .. و إنهاء تطوير 5 قرى بالمرحلة الاولى بمبادرة السيد رئيس الجمهورية ( حياة كريمة ) وهى ( زاوية العوامة وسيدى شبيب  بالضبعة، بهى الدين بسيوة ، سيدنا هود بالحمام ، و أبو مزهود ببرانى،  مع إدراج 6 قرى جديدة كمرحلة ثانية  للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).