محافظ مطروح يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين بحضور رؤساء المدن

ووكلاء الوزارات ومديري المديريات والإدارات والقطاعات التنفيذية المعنية بالمحافظة

محافظ مطروح يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين بحضور رؤساء المدن
معتز محمود

معتز محمود

4:58 م, الأربعاء, 22 فبراير 23

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء اللقاء الدوري لخدمة المواطنين بحضور عدد من رؤساء المدن ووكلاء الوزارات ومديري المديريات والإدارات والقطاعات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك في إطار الحرص على الاستماع عن قرب لشكاوى المواطنين والاستجابة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الملحة وتوفير مزيد من الخدمات .

في بداية اللقاء استعرضت رجاء سالم مدير المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمحافظة جهود إدارة خدمة المواطنين خلال الفترة من 17يناير وحتى 22 فبراير الجاري من تقديم مساعدات وإعانات مالية شهرية ومساعدات علاج مع تكفل نفقات علاج بإجمالي بمبلغ 366 الف جنيه ، استفاد منها عدد 481 مواطن من غير القادرين والأولى بالرعاية بالمحافظة ، منها تكاليف علاج لعدد ٢٩ حالة بمستشفيات داخل وخارج مطروح بتكلفة ٩١،٤ الف جنيه ، بجانب الاستجابة وتلبية عدد 1772من طلبات المواطنين على بوابة الشكاوى الموحدة لمجلس الوزراء، ومواقع التواصل الاجتماعي وشكاوى صفحة المركز التكنولوجي ومنظومة الشكاوى، من إجمالي 1806 شكاوى بنسبة تنفيذ 98%.

وخلال الاستماع لشكاوى المواطنين كل مواطن على حدة حفاظا على خصوصية الشكوى وخاصة الحالات الانسانية ،وذلك بحضور مسئولي الجهات المعنية.

ووجه خالد شعيب خلال اللقاء لمديرية التضامن الاجتماعي باستمرار متابعة وصول كارت فيزا تكافل وكرامة الخاصة بمواطنة استجابة لشكواها من تأخر وصول الفيزا الخاصة بها وعدم وجود مورد رزق لإعاناتها على أعباء ومصاريف علاج زوجها وابنها المريض .

كما وافق محافظ مطروح على دراسة الموافقة على ندب أحد المدرسين إلى محافظة المنوفية نظرا لظروفه الأسرية الصعبة.. كما كلف محافظ مطروح شركة المياه بالمحافظة باستمرار متابعة شكاوى المواطنين من نقص المياه وعدم وصولها بعدة مناطق خاصة أطراف الشبكات والاكثر ارتفاعا تأثرا بأعمال التوسعات الجارية بالطريق الدولي الساحلي، موجها ببذل المزيد من الجهود والتخفيف عن المواطنين مع الدفع بمزيد من سيارات المياه للتيسير على المواطنين.

كما وجه محافظ مطروح بتشكيل لجنة للمعاينة على أرض الواقع لمشكلة أحد المواطنين من عدم وصول المياه بشارع 88 المتفرع من شارع المحطة رغم وصولها بالمناطق المحيطة والمجاورة مع العمل على إيجاد حلول جذرية لشكاوى المواطنين من ضعف وصول المياه وخاصة بالمناطق المرتفعة وأطراف الشبكات .

واستجابة لشكوى أهالي منطقة الكيلو 3 بمرسي مطروح، وجه المحافظ بتسوية المنطقة لسوء حالة الطريق نظرا لأعمال الحفر والردم وهطول الامطار الفترة الماضية للتيسير على المواطنين .

.وشدد محافظ مطروح فى نهاية الاجتماع على ضرورة التعامل الفوري من كافة شكاوى المواطنين والعمل على سرعة حلها والتعامل الفوري معها وخاصة فيما يخص القطاعات الخدمية كالمياه والكهرباء وأعمال البنية التحتية و تفعيل دور المشاركات المجتمعية الفعالة بالتعاون مع جهود المحافظة لتوفير وتحسين جودة الخدمات بالمناطق المحرومة للتيسير على المواطنين .