محافظ مطروح يعتمد نتيجة امتحانات دورة يناير 2024 لمحو الأمية

اعتمد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الاثنين ، نتيجة إمتحانات دورة يناير ٢٠٢٤ لمحو الامية وتعليم الكبار على مستوى جميع مدن المحافظة بنسبة نجاح ١٠٢%

محافظ مطروح يعتمد نتيجة امتحانات دورة يناير 2024 لمحو الأمية
معتز محمود

معتز محمود

3:00 م, الأثنين, 1 أبريل 24

أعتمد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الإثنين ، نتيجة امتحانات دورة يناير ٢٠٢٤ لمحو الأمية وتعليم الكبار على مستوى جميع مدن المحافظة بنسبة نجاح ١٠٢%.

وأوضح عادل مسلم مدير فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، أنه تم الانتهاء من امتحانات محو الأمية على دورة يناير هذا العام على مستوى المحافظة، حيث حققت نسبة إنجاز ١٠٢ ٪ على مستوى مراكز مدن المحافظة.

حيث كان المستهدف تحقيقه من الإجمالى العام للدورة ١٢٥٠ أميا، بينما تقدم للدورة ١٩٣٥ أميا ، وتم حضور ١٥٧٦ أميا، بينما نجح ١٢٧٥ ممن تحرروا من الأمية وذلك على مستوى مدن المحافظة

ووجه محافظ مطروح الشكر لجهود العاملين بفرع محو الأمية بمطروح مع دورهم المهم ضمن جهود بناء الإنسان والتأكيد على أهمية التعليم في حياتنا.

كما وجه محافظ مطروح لمجلس مدينة السلوم ومديرية الإسكان لدراسة وعرض مقترح تخصيص وحدة سكنية بالسلوم كمقر ثابت لفرع هيئة محو الأمية ليسهل المتابعة والعمل على فتح مزيد من الفصول واستقبال الأميين بما يساعد في مزيد من خفض نسبة الأمية بالمركز.

وشدد شعيب على أهمية الحصر المستمر ومراجعة وتدقيق البيانات مع تكثيف كافة الجهود التنفيذية والشعبية، بالإضافة إلى دور المشاركة المجتمعية للتعاون في تحقيق مزيد من الإنجاز في محو الأمية وتعليم الكبار مع التوعية بأهمية التعلم وفتح مزيد من الفصول بما يواكب جهود التنمية بالمحافظة.