محافظ مطروح يطمئن على توفير الخبز والالتزام بالأوزان الجديدة للرغيف

أشاد محافظ مطروح بتجربة توجيه سيارات توزيع الخبر إلى المناطق السكنية المختلفة

محافظ مطروح يطمئن على توفير الخبز والالتزام بالأوزان الجديدة للرغيف
معتز محمود

معتز محمود

3:13 م, الخميس, 27 أغسطس 20

اطمأن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  خلال جولته الميدانية اليوم الخميس بشارع علم الروم على مدى توفير الخبز للمواطنين والالتزام بأوزان الرغيف الجديدة التي وضعتها وزارة التموين  زنة 90جم ، وإجراءات المحافظة لتيسير الوصول إليه من خلال  توجيه مديرية التموين لسيارات توزيع الخبز بالشوارع والمناطق البعيدة عن المخابز لتيسير وصول المواطنين إليها.

كما وجه محافظ مطروح للمهندس السيد أبو اليزيد وكيل وزارة التموين بالمحافظة بعرض مقترح  والتنسيق بشأن توفير الخبز عن طريق البطاقة وبيعه لزائري المحافظة خاصة مع موسم الصيف وزيادة إقبال زائري مطروح، مما يوجب معه زيادة الحصة من الدقيق وتوفير الرغيف للمواطنين وفقا للضوابط المسموح بها بالتسنيق مع  وزارة التموين.   

توجيه سيارات توزيع الخبر إلى المناطق السكنية المختلفة

وأشاد محافظ مطروح بتجربة توجيه سيارات توزيع الخبر إلى المناطق السكنية المختلفة للتيسير على المواطنين وهو ما لاقى استحسان من الأهالى ، والتخفيف عنهم للوصول إلى المخابز البعيدة مع الامتداد السكنى .

وفى سياق متصل عقدت بمديرية تموين مطرو ح ورشة عمل حول التوعية  بخطورة الادمان  والتعاطى ضمن برنامج صندوق مكافحة الادمان التابع لمجلس الوزراء خلال زيارته لمحافظة مطروح  وعقد عدد من ورش العمل.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتذليل كافة الصعاب امام اعمال ورش وندوات  التوعية  للصندوق بالمحافظة مع أهمية التوعية من اجل استكمال بناء الانسان المصرى فكريا والحفاظ  على طاقاته الذهنية وليصبح عنصر بناء وليس هدم مع خطورة  التعرض للادمان .

واستضافت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمطروح الدكتورمحمد رمضان- منسق البرامج الوقائية لصندوق مكافحة الإدمان و التعاطي بمحافظة مطروح وصابرين البحيري – رئيس الوحدة بمطروح  ومسئول لجنة الاعلام بها حيث تم عمل ورشة عمل بقاعة الإجتماعات  بحضور  موظفي مديرية تموين مطروح .

 ورحب المهندس السيد أحمد أبو اليزيد –وكيل وزارة التموين بمطروح بممثلى الصندوق  مع تأكيد  حرص واهتمام العاملين بالمديرية على حضور فعاليات الورشة لتحقيق الاستفادة فى اطار  استكمال بناء الانسان فكريا  والحفاظ على القوة البشرية خاصة بالقطاع  الحكومى  وعدم  الوقوع في فخ الأدمان والحفاظ على  الطريق السليم للمشاركة في خدمة وتنمية الوطن 

 بينما أشار الدكتورمحمد رمضان منسق البرامج الوقائية لصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي  إلى أهمية  دور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى وانه من ضمن الإيجابيات الكثيرة التي قامت الدولة بعملها لصالح المواطنين و بشكل خاص في تحسين  الأداء الإداري للدولة وتقديم التوعية والارشاد وعلاج الأشخاص العاملين بها.

وأكد على ضرورة تكاتف دور جميع الأجهزة المعنية في الدولة مع بعضها  ليكون شغلها الشاغل هو الوطن والمواطن.. والحد من انتشار المخدرات فى المجتمع المصرى، عبر تزويد أفراده بالوعى والمعرفة والمهارات الحياتية التى تمكنهم من مواجهة مغريات ومخاطر المخدرات، بحيث تتكامل جهود الصندوق  مع كافة مؤسسات المجتمع سعيا نحو العمل على عدم تعاطى المواد المخدرة و يتبع الصندوق نهجا شموليا متوازنا وفعالا يجمع بين جهود الوقاية والعلاج والتعافى الكامل.

وكذلك جهود تعزيز التعافى، والإجراءات الذكية المناسبة لإعادة إدماج المتعافين في المجتمع مرة أخرى عبر آليات التمكين الاقتصادي.