محافظ مطروح يطالب بخطة عمل لحل مشكلة تسرب الصرف بمنطقة علوش

طالب بتقديم خطة عمل والمقايسات المطلوبة خلال أسبوع للإسراع فى حل المشكلة

محافظ مطروح يطالب بخطة عمل لحل مشكلة تسرب الصرف بمنطقة علوش
معتز محمود

معتز محمود

6:06 م, الأربعاء, 25 ديسمبر 19

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، كافة الجهات المعنية بحل مشكلة تسرب مياه الصرف بقرية علوش، وتقديم لخطة عمل والمقايسات المطلوبة خلال أسبوع للإسراع فى حل المشكلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع ممثلى هيئة الاستشعار عن بعد، بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام، وعدد من مديري الأجهزة التنفيذية المعنية للوقوف على آخر الحلول والمقترحات العملية للإسراع في حل مشكلة تسرب مياه الصرف بقرية علوش.

وطالب محافظ مطروح بالخطة خلال أسبوع، مشيرا إلى أن المشكلات تتمثل في استكمال زراعة الأرض المخصصة للغابة الشجرية بمساحة 300 فدان، تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، و370 فدان أخرى تابعة لوزراة الزراعة، للتوسع فى مساحة الغابة الشجرية مع توفير المعدات ومواسير توصيل المياه اللازمة.

وأيضا توصيل خط مياه حتى الطريق الدولى لرى زراعات الجزيرة الوسطى، والعمل على زراعة مزيد من المساحات ومدها إلى القرى السياحية، لرى زراعاتها خاصة بعد الانتهاء من إقامة محطة المعالجة الثلاثية، وإقامة السدود اللازمة بجانب خزانات تجميع المياه التابعة لمحطة  الصرف الصحى.

كما وجه المحافظ بالدراسة العلمية الكافية لمقترح مد خط مياه لمسافة 6 كم بعد خزانات مياه الصرف بمنطقة علوش لرى مساحة 2140 فدانا ترى هيئة الاستشعار عن بعد صلاحيتها للزراعة بنباتات أو أشجار معينة تستوعب خصائص وكميات المياه ودراسة الأثر البيئي، وفقا لطبيعة الصخور وميلها وانحدارها ومدى تحقيق الاستفادة دون أي أضرار، وفقا لخرائط التربة  وملاءمتها لنوعية الزراعة هناك .