محافظ مطروح يشدد على سرعة الانتهاء من تنفيذ منظومة التحول الرقمى للتيسير على المواطنين

مع أهمية مواكبة وتدريب مزيد من العاملين على التطورات التكنولوجية الحديثة

محافظ مطروح يشدد على سرعة الانتهاء من تنفيذ منظومة التحول الرقمى للتيسير على المواطنين
معتز محمود

معتز محمود

4:31 م, الأثنين, 25 يناير 21

شدد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، على أهمية الإسراع فى الانتهاء من تنفيذ منظومة التحول الرقمى للتيسير على المواطنين، وسرعة الإجراءات لتوفير الوقت، إضافة إلى منع أى محاولة تلاعب أو فساد، مع أهمية مواكبة وتدريب مزيد من العاملين على التطورات التكنولوجية الحديثة، بما يواكب اهتمام الدولة للإسراع فى تطبيقها لتيسير الخدمات للمواطنين فى كل الأنحاء، وكذلك إدارة العاصمة الإدارية والمدن الجديدة بالمنظومة الرقمية.  

جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لمناقشة الاستعداد لتطبيق المرحلة الثانية لمنظومة التحول الرقمى، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام ومديرى المديريات والإدارات المعنية بالمحافظة.

ووجه محافظ مطروح بحصر كل مطالب واحتياجات تطبيق المنظومة بكل إدارة معنية، سواء من أجهزة حاسب آلى ومعدات وتدريب أفراد فريق العمل، للإسراع فى تنفيذ المرحلة الثانية للتحول الرقمى، خاصة إدارة أصول وأملاك الدولة  لتعظيم العائد منها والحفاظ عليها، مع تفعيل المنظومة الاليكترونية لكافة البيانات والمستندات الخاصة بها.

 كما تم استعراض منظومة  الدليل الموحد للخدمات المحلية للتيسير الخدمات للمواطنين  وربطها بمنظومة  المراكز التكنولوجيه لخدمة المواطنين ،والتى تأتى ضمن كجزء من منظومة التحول الرقمى من خلال بوابة الخدمات المحلية التى تتضمن 42 خدمة على الموقع لأهالى مطروح  كانهاء طلبات التصالح  والتراخيص والتقنين وغيرها، وذلك للتيسير على المواطنين الدخول على  موقع بوابة الخدمات المحلية lgs.gov.eg  من أى مكان سواء خلال أجهزة الكمبيوتر او الموبايل.

ووجه محافظ مطروح فى الإسراع بتعريف المواطنين بالموقع الجديد لتيسير وصولهم الى الخدمات   المتاحة مع التعريف بالخطوات اللازمة وتبسيطها لهم.

وتسعى محافظة مطروح لرصد كافة المبانى والعمارات الحكومية والأصول غير المستغلة لدراسة مدى جاهزيتها حالياً ومدى إمكانية الاستفادة الحالية منها، ووضع مقترحات الاستغلال الأمثل للمبانى غير المستغلة.

يأتى ذلك بناء على توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  باستمرار جهود حصر كافة  المنشآت  الحكومية غير المستغلة لسرعة بحث الاستغلال الأمثل لها.

وعقد اللواء أشرف مصطفى إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح قبل أيام اجتماعاً مع رؤساء مراكز المدن والإدارات المختصة لعرض كافة المنشآت التى تم حصرها ورصد كافة المبانى الحكومية والعمارات الحكومية والأصول غير المستغلة لدراسة مدى جاهزيتها حالياً ومدى إمكانية الاستفادة الحالية منها، ووضع مقترحات الاستغلال الأمثل للمبانى غير المستغلة لتعزيز الاستفادة منها بما يحقق المنفعة العامة والحفاظ على الصالح العام وخدمة المواطن.

كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح قام عقب صلاة الجمعة بالمسجد الكبير بمرسى مطروح ، بجولة ميدانية بشارع اسكندرية لمتابعة اعمال إعادة الشيئ لأصله ورصف عدد من الشوارع الجانبية.

كما شدد محافظ مطروح خلال الجولة  على  منع أي اشغالات على الارصفة حفاظا على حقوق المشاه وعدم السماح لأصحاب المحلات بتجاوز المساحة المخصصة لهم ،و التوجيه لشرطة المرافق ومجلس المدينة بالمرور الدورى ومنع أي تجاوزات  أو  إستيلاء على الأرصفة  وفرض الغرامات والمحاضر .

 كما تفقد محافظ مطروح عدد من المنشآت غير المستغله  بشارع إسكندرية ، ورافق المحافظ فى الجولة رافقه اللواء أشرف ابراهيم  السكرتير العام فى محافظة مطروح والاستاذ رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح  وعدد من  مديرى المديريات والادارات

استمع المحافظ خلال الجولة لطلبات عدد من المواطنين

ووجه المحافظ بسرعة بحث المقترحات المقدمة لاستغلال موقع تلك المنشآت لتحقيق الاستفادة الامثل لها بما يعود على تنمية المحافظة وتوفير  مزيد من الخدمات للمواطنين.

كما استمع محافظ مطروح خلال الجولة لطلبات عدد من المواطنين موجها للجهات المعنية بسرعة بحثها والعرض عليه وفقا لضوابط المعمول بها مع الإسراع فى  تلبية الخدمات الانسانية للمواطنين.