محافظ مطروح يسلم عقود عمل لتشغيل عدد من شباب المحافظة

من طلاب المدارس المرحلة الثانوية والجامعات والخريجين خلال الفترة الصيفية

محافظ مطروح يسلم عقود عمل لتشغيل عدد من شباب المحافظة
معتز محمود

معتز محمود

5:38 م, الثلاثاء, 27 أبريل 21

قام اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، صباح اليوم، بتسليم عقود عمل لتشغيل عدد من شباب المحافظة من طلاب المدارس المرحلة الثانوية والجامعات والخريجين خلال الفترة الصيفية بفروع الشركة المصرية للمشروعات السياحية، وذلك بمكتبة مصر العامة، بحضور عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم وعز الدين ابراهيم مسئول الشركة وعددا من شباب المحافظة.

يأتى ذلك فى إطار جهود المحافظة لتوفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة، ضمن تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري وتحقيق فرص معيشية افضل له.

وتقدم عدد 200 شاب تم اختبار 150 منهم ،وانهى 60 طالب وخرج اجراءات التعاقد،وجارى استكمال 90 أخرين وفق الضوابط والشروط التى يتم على اساسها الاختيار.

وفى كلمته وجه محافظ مطروح الشكر لكل الجهود المخلصة والمشاركة الفاعلة من خلال الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية ( أمريكانا ) بالتنسيق مع وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل بمديرية التربية والتعليم. .لتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة خاصة خلال فترة الصيف ، والتي وصلت إلى نحو200 فرصة عمل.

مؤكدا أن الهدف من هذه المبادرة هو إتاحة سبل الحياة الكريمة للإنسان من خلال المشاركة المجتمعية الفعالة لتوفير مزيد من فرص العمل ومصادر الدخل لأبنائنا، مع أهمية زيادة الاقتناع بثقافة العمل خارج الصندوق الحكومي واستغلال طاقات الشباب أمام تلك التحديات الاقتصادية خاصة مع جائحة كورونا.. وإدراك مدى خطورة البطالة وأهمية توجيه واستغلال الطاقات المنتجة للشباب ، مع ما يحيط بنا من تحديات ومخاطر.

وأشار محافظ مطروح إلى اهتمام القيادة السياسية المصرية وبما توليه من رعاية خاصة بالشباب، وتقدير دورهم باعتبارهم أمل الأمة وسر نهضتها، مع إطلاق العديد من المبادرات الخاصة بهم من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة لتوفير مزيد من التيسيرات والتمويل لمشروعات الشباب ، كذلك التأكيد على التأهيل والتدريب، والاهتمام بالتعليم الفنى وغيرها من أجل توفير مزيد من فرص العمل.

وأكد خالد شعيب أنه جارٍ الإعداد لمؤتمر بحضور خبراء الاستثمار والمشروعات المتوسطة والصغيرة لعرض الأفكار والمقترحات المختلفة مع شباب مطروح لتوفير مزيد من المشروعات وفرص العمل.


وفى نهاية كلمته تقدم محافظ مطروح بالشكر للقائمين على تنفيذ تلك المبادرة الوطنية الهادفة.. لتوفير مزيد من فرص العمل لأبنائنا , مع تأكيدنا على دعم المحافظة الكامل لمثل هذه المبادرات من أجل تحقيق أقصى إستفادة لأبناء محافظة مطروح .

ومن جانبهم وجه شباب المحافظة الشكر لمحافظ مطروح على جهوده المستمرة لدعم جهود التنمية بالمحافظة واهتمامه ودعمه الكامل لكافة المبادرات التى تخدم شباب المحافظة وتحقق استفادة لهم،