محافظ مطروح يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة ويستعرض سبل التعاون

بحضور المهندس أنور رحيم رئيس الغرفة التجارية

محافظ مطروح يستقبل سفير سيراليون بالقاهرة ويستعرض سبل التعاون
معتز محمود

معتز محمود

5:40 م, الأربعاء, 8 فبراير 23

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح السفير صادق سيلا سفير دولة سيراليون بالقاهرة والوفد المرافق له، بحضور المهندس أنور رحيم رئيس الغرفة التجارية بمطروح ومحمد السيد وكيل إدارة الاستثمار بالمحافظة.

رحب محافظ مطروح بضيف المحافظة مؤكدا عمق العلاقات المصرية مع سيراليون كدولة افريقية صديقه ، مشيرا الى ان المحافظة تعد ثانى أكبر محافظات الجمهورية مساحة، وتتكون من ٨ مدن منها ٧ ساحلية وسيوة بالجنوب ، وتحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، وتعد قاطرة للتنمية بما تحظى به من امكانيات ومقومات تنموية واستثمارية في كافة المجالات زراعية وصناعية وسياحية وغيرها مع اقامة العديد من المشروعات القومية منها مدينة العلمين الجديدة.

وأضاف محافظ مطروح أن اهم المهن بمطروح هى الزراعة والرعي مع الاعتماد على الأمطار، وتميز الزراعات بها من نخيل وزيتون، بالإضافة إلى المجال السياحي صيفا بمرسى مطروح وشتاء بسيوة.

وأشاد سفير سيراليون بمصر ومكانتها المرموقه بالمنطقة مع نجاح الجهود الاقتصادية للقيادة السياسية المصرية، مؤكدا على ما تتمتع به مصر من أمن وأمان، ومشيدا بالخبرات المصرية والتعاون مع الدول الصديقة خاصة مع مكانتها الأفريقية.

وكما تم الترحيب بالتعاون في المجال الزراعى والعلمي والتكنولوجى خاصة مع تشابه الظروف الطبيعية الساحلية والامتداد الصحراوي وكذلك الترحيب بالتعاون التجارى والاستفادة من تنوع المنتجات الزراعية.