محافظ مطروح يستعرض مع شباب مدينة برانى خطة الارتقاء بالخدمات المقدمة للأهالى

وأكد خالد شعيب أن مشروع الايفاد سيدأ هذا العام فى توفير مزيد من آبار وخزانات تجميع مياه الأمطار وذلك بعدد 6 الاف بئر و1500 خزان

محافظ مطروح يستعرض مع شباب مدينة برانى خطة الارتقاء بالخدمات المقدمة للأهالى
معتز محمود

معتز محمود

12:27 م, الثلاثاء, 21 يوليو 20

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لقاء مع شباب مدينة سيدى برانى خلال زيارته الميدانية للمدينة اليوم الإثنين، حيث استعرض محافظ مطروح خطة الارتقاء بالخدمات المقدمة للأهالى خلال العام المالى 2020/2021، فى عدد من المجالات كالكهرباء والتعليم والطرق والصحة والإسكان وغيرها بجميع أنحاء المدن والقرى والتجمعات التابعة وفقاً لدراسة احتياجات الأهالى بكل منطقة.

حيث استمع محافظ مطروح لمطالب واحتياجات الشباب ، بحضور العيمد ياسر عامر رئيس المدينة وعدد من مديرى المديريات والادارات بالمحافظة وعمد ومشايخ المدينة ، مشيدا بحسن التنظيم ووعى أبناء مطروح ووطنيتهم وولائهم الدائم لوطنهم كحراس للبوابة الغربية لمصر ، مؤكدا العمل على تلبية جميع مطالب أهالى برانى والتيسير عليهم والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

وأشار محافظ مطروح إلى أنه تيسيراً على شباب برانى تمت مخاطبة وزارة الإسكان بشأن الموقع الذى تم تخصيصه لمقترح اقامة عمارات إسكان اجتماعى بكل مدينة ومنها برانى تيسيرا على الشباب ، مع حصر طلبات عدد من شباب برانى الراغبين فى الحجز لتحديد احتياج المدينة من تلك الوحدات ، حيث يتكون المشروع السكنى من وحدات بتمويل من وزارة الإسكان على مساحة 90 م2 للوحدة السكنية والمكونة من 3 غرف وصالة ، مع توفير جميع أعمال البنية التحتية بها.

كما يجرى حالياً التنسيق لإدراج كلية الطب بجامعة مطروح، بالإضافة إلى 11 كلية بالجامعة آخرها كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى.

كما يجرى حاليا انشاء سوق برانى بنسبة تنفيذ 20% للقضاء على الأسواق العشوائية ، ومستهدف رصف 15,5 كم طرق بتكلفة 21 مليون جنيه و5 ك بالقرى بتكلفة 7 ملايين جنيه ، ورفع كفاءة عدد من الشوارع بالمدينة بتكلفة 5 ملايين جنيه، بالاضافة الى رفع كفاءة طريق ابو مزهود بطول 10 كم وتوسعته بعرض 7,5 م .

وأوضح أنه تجرى حاليا أعمال تطوير بعدد من قرى المدينة ضمن مبادرتى حياة كريمة والقرى الأكثر احتياجا سواء فى دعم اعمدة الكهرباء ورصف الطرق أو إنشاء خزانات وآبار مياه.

اهتمام وزارة الكهرباء بتلبية احتياجات أهالى المحافظة

وأكد محافظ مطروح اهتمام وزارة الكهرباء بتلبية احتياجات أهالى مطروح للارتقاء بالخدمات فى قطاع الكهرباء ، خاصة الاسراع فى تحويل الكابلات الهوائية الى ارضية، تحقيقا لاستقرار التيار الكهربى بجميع المناطق.

كما وجه اللواء خالد شعيب بدعم مدينة برانى بسيارتى توزيع مياه ، والتنسيق بين الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بشأن استغلال مدرسة الظافر الاعدادية.

وتأكيدا على تنمية الثرورة الحيوانية أكد خالد شعيب أن مشروع الايفاد سيدأ هذا العام فى توفير مزيد من آبار وخزانات تجميع مياه الأمطار وذلك بعدد 6 الاف بئر و1500 خزان خلال الست سنوات القادمة ، والتحصينات المجانية ل100 ألف رأس ماشية ، مع توفير الأعلاف بدون فوائد بالتنسيق مع مركز التنمية المستدامة.

واشاد محافظ مطروح بتكافل شباب برانى ومشاركتهم ودرهم فى رفع الديون عن الغارمات أصحاب القروض الخاصة بالثروة الحيوانية بنسبة 50% والمحافظة بنسبة 50%.

ووجه بعمل غرف لمحولات الكهرباء بالمدينة والتجمعات التابعة، حفاظا على استقرار الكهرباء وسلامة المواطنين خاصة خلال موسم الشتاء.

كما أشار المحافظ إلى إعادة المخطط الشامل للساحل الشمالى الغربى من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بما سيوفره من فرص عمل ومجتمعات عمرانية وسياحية وسكنية حضارية جديدة مع الاستغلال الامثل للامكانيات والموارد المتاحة ، والذى سيعود على أبناء المحافظة بالخير.