محافظ مطروح يتفقد انتظام العملية التعليمية ومجمع المخابز الآلية

خلال جولات مفاجئة اليوم

محافظ مطروح يتفقد انتظام العملية التعليمية ومجمع المخابز الآلية
معتز محمود

معتز محمود

5:03 م, الخميس, 26 سبتمبر 24

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس، خلال جولة مفاجئة مجمع المخابز الآلي التابع للمحافظة بحي الشروق بالكيلو ٧ للوقوف مدى كفاءة التشغيل وجودة المنتج من الخبز ومدى رضا المواطنين.

وتفقد خط الإنتاج بدءا من مرحلة العجن وتقطيع العجينة ووزنها مع الالتزام بالأوزان المقررة قبل وبعد الخبز ، مروراً بسير التسخين والذى يعمل بالغاز الطبيعى مع متابعة مدى كفاءة التشغيل مقارنة بالسولار .

ووجه بالتنسيق بين مدير المخبز والمكتب الفنى الهندسى وشركة الغاز في ضبط معدل ضخ شبكة الغاز بالخط بما يعمل على مزيد من جودة الخبز والحفاظ على جودته.. كما اطمأن من المواطنين على جودة المنتج .

كما تفقد المحافظ اليوم عددا من المدارس بمدينة مرسى مطروح للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية وعدم وجود أى معوقات، رافقه عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس طارق عبدالله مدير عام فرع الأبنية التعليمية بمطروح ، ومجدي المنشاوي مدير إدارة مرسى مطروح التعليمية .. كما تابع خلال الجولة مستوى الطلاب وشرح المدرسين ومدى الاستيعاب .

كما قام محافظ مطروح بتوزيع هدايا أدوات مدرسية على عدد من طلاب فصول مرحلة رياض الأطفال بمدرسة السادات الابتدائية وإهداء مصاحف لعدد من معلمى الفصول .

ووجه لمديرية التربية والتعليم بضرورة المتابعة المستمرة للتأكد من حسن سير العملية التعليمية وانضباط جميع المدارس بمدن ومراكز المحافظة والتزام القائمين بالعملية التعليمية بالقرارات والتعليمات الوزارية فى هذا الشأن، مع متابعة رؤساء المدن والمراكز لمحيط المدارس ورفع أى إشغالات و تكثيف حملات النظافة للحفاظ على الشكل الحضارى ، وتوفير أجواء لائقة داخل وخارج المدارس .

وتفقد أيضا مقر كلية السياحة والفنادق بحى الشروق بالكيلو ٧ ، وذلك لمتابعة استكمال أعمال استلام المبنى وتهيئته كنواة لجامعة الأزهر بمطروح ، لبدء أعمال الصيانة والتجهيزات وفرش المبنى.

ووجه لمدير الأبنية التعليمية ومديرة الإسكان بالتنسيق مع الإدارة الهندسية بجامعة الأزهر لسرعة وضع المقايسات والرسومات لأعمال التعديل من إنشاء سور ورفع كفاءة للمبنى ،وكذلك أعمال توسعة المدرسة الثانوية الفنية الفندقية بالمساحة الخالية الملحقة بالمدرسة مع الاستغلال الأمثل لها.

يشار إلى أن محافظ مطروح كرم أسرة شهيد الواجب فارس مفتاح الجرارى الذى توفي أثناء إنقاذ سيدة من الغرق بأحد شواطئ المحافظة، وذلك تقديراَ و عرفاناً لما قدمه الشهيد من مثل ونموذج يحتذى به في التضحية والفداء والشجاعة لإنقاذ حياة إنسان من الغرق.