محافظ مطروح يترأس مؤتمر تنمية الموارد وتعظيم العائد

استعرض المؤتمر عددًا من الفرص والإمكانيات المتاحة في عدة قطاعات بالمحافظة مع عرض لعدد من الأصول والمواقع غير المستغلة

محافظ مطروح يترأس مؤتمر تنمية الموارد وتعظيم العائد
معتز محمود

معتز محمود

4:57 م, الأحد, 22 نوفمبر 20

عقد  اليوم الأحد بمحافظة مطروح مؤتمر “مطروح المستقبل .. تنمية الموارد وتعظيم العائد”، برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وبحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام،  والدكتور علاء عبد البارى نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والعمدة محمد الحبونى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وعدد من رجال الأعمال ومستثمرى المحافظة، ومديرى الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.  

وأوضح محافظ مطروح أن المؤتمر يهدف إلى بحث سبل الاستغلال الأمثل مع تطوير وتعظيم الموارد المتاحة بالمحافظة وفرص الاستثمار الجيد لها لتحويل مطروح لتكون مقصدًا اقتصاديًا طوال العام، وليس خلال موسم الصيف فقط، مع إمكانية إضافة أنشطة جديدة تجتذب مزيدًا من العمالة لأبنائنا بمطروح وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة تعود على أهلها بالخير والاستقرار، إيماناً بما تمتلكه محافظة مطروح كمنطقة واعدة بالعديد من  المقومات والإمكانيات الاستثمارية والتنموية المتنوعة.

وأشار شعيب إلى أن المؤتمر يعد تمهيدًا لتشكيل مجلس أمناء تنمية موارد المحافظة وتعظيم العائد منها، مع إقامة مشروعات تنموية كبرى من خلال وعى وفكر استراتيجي يتواكب مع الفكر الاستراتيجي للدولة المصرية واهتمامها بالمحافظة فى إقامة العديد من المشروعات القومية، والإعداد لمؤتمرات قادمة يتم فيها عرض ما تمت دراسته من أفكار وعرض نماذج تطبيقية منها.

وأكد محافظ مطروح ضرورة المرونة لجميع الأجهزة التنفيذية والتفكير خارج الصندوق بما يتيحه القانون، مع تيسير التطبيق والتنفيذ للمشروعات المقترحة وفقًا لطبيعة المحافظة وإمكانياتها والبيئة المتنوعة، سواء في مجال الصناعات الزراعية أو البيئية أو السياحية وغيرها .

استعرض المؤتمر عددًا من الفرص والإمكانيات المتاحة في عدة قطاعات

واستعرض المؤتمر عددًا من الفرص والإمكانيات المتاحة في عدة قطاعات بالمحافظة، مع عرض لعدد من الأصول والمواقع غير المستغلة، ومناقشة الفكر والآراء، والمطالب والمقترحات الخاصة مع التعقيب  عليها، وبحث سبل التطبق والتنفيذ، وطرح نماذج لعدة مشروعات خاصة الصغيرة والمتوسطة، وكيفية الترويج لها، بما يساعد على توفير مصدر دخل للأسر والمرأة المعيلة.