محافظ مطروح يترأس اجتماع لجنة البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة

وفقًا للقانون 144 لسنة 2017

محافظ مطروح يترأس اجتماع لجنة البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة
معتز محمود

معتز محمود

2:52 م, الثلاثاء, 5 يناير 21

ترأس اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، اليوم الثلاثاء، اجتماع  لجنة البت فى طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح  بحضور كافة الجهات والإدارات المعنية، وذلك للبت فى عدد من ملفات  التقنين للأراضي الزراعية والمبانى وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتحقيق الاستقرار للمواطنين .

استعرضت  اللجنة 187 طلبا لتقنين مباني وأراضي زراعية بمدن ومراكز المحافظة فى إطار القانون 144 لسنة 2017، حيث  يتم مناقشة كل طلب على حدة للوصول إلى التقييم المناسب للأسعار وفقًا لطبيعة كل موقع ومراعاة طبيعة المجتمع المطروحى فى أعمال التقييم.

وأكد محافظ مطروح خلال الاجتماع حرص جميع أجهزة المحافظة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المواطنين والإسراع ببحث طلبات التقنين المقدمة مع مراعاة البُعد الاجتماعي فى لجان تسعير الأراضي، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لأهالي المحافظة والحفاظ على حقوق الدولة. 

الإسراع ببحث كافة الطلبات المقدمة

ووجه محافظ مطروح بالإسراع ببحث كافة الطلبات المقدمة  والعمل على تذليل أى عقبات  مع مراعاة تحقيق السعر المناسب طبقا للبعد الاجتماعى لمواطنى المحافظة مشيدا بالجهود المبذولة  من العاملين بمنظومة تقنين الأراضي بالمحافظة من أجل تحقيق الاستقرار للمواطنين

كما تابع محافظ مطروح الجهود الأمنية خلال الفترة من ٢٠٢٠/١٢/٢٣ إلى ٢٠٢١/١/٢ الجارى فى إطار التعاون المستمر مع مديرية أمن مطروح لتحقيق الأمن فى الشارع المطروحى، وفرض السيطرة الأمنية بهدف تحقيق الصالح العام والحفاظ على سلامة وممتلكات المواطنين وحمايتهم ومنع أي تجاوزات.

ونظمت مديرية أمن مطروح  خلال تلك الفترة عددا من الحملات  لفرض السيطرة الأمنية وتحقيق الانضباط بالشارع المطروحى، أسفرت عن ضبط عدد ٧٥ قضية تموينية ما بين غلاء أسعار وعدم وجود شهادات صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد.. كما حرر قسم مرافق مطروح عدد ٢٠٨ محاضر إشغال طريق وبائع متجول، ومخالفة نظافة.

وتمكنت إدارة مرور مطروح عن طريق الأكمنة المعدة على الطريق الدولي الساحلي والأكمنة المتحركة داخل المدن من ضبط ٣٢٥٠ مخالفة مرورية متنوعة.. كما تمكن رجال المرور وشرطة المرافق من تحرير عدد ١٩٥ محضرا عدم ارتداء كمامات داخل وسائل المواصلات والمحال التجارية والأسواق خلال تلك الفترة.

وأشاد محافظ مطروح بالجهود الأمنية المبذولة برئاسة اللواء عماد كدواني مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح وجميع الأجهزة المعاونة لتحقيق الأمن للمواطن بالشارع المطروحى.