محافظ مطروح يتابع جهود الرقابة على الأسواق مع توافد المصطافين

ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والاطمئنان على سلامتها

محافظ مطروح يتابع جهود الرقابة على الأسواق مع توافد المصطافين
معتز محمود

معتز محمود

8:38 م, الثلاثاء, 16 يوليو 24

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جهود الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة في الرقابة على الأسواق ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والاطمئنان على سلامتها، حرصا على سلامة المواطنين وخاصة مع توافد الزائرين والمصطافين بالمحافظة، ولمنع أي تجاوزات خاصة المغالاة في أسعار السلع الأساسية المقررة وجودتها .

قامت لجنة المرور على المحلات والمطاعم والفنادق برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة بالتعاون مع مجلس مدينة مرسي مطروح ومديرية الصحة والطب البيطرى والتموين والمرافق وكذلك مكتب العمل و التأمينات الاجتماعية بالمرور المفاجئ على عدد من المحلات التجارية والمطاعم و الفنادق بمدينة مرسى مطروح .

وأوضح محمد أنور مدير عام إدارة السياحة بالمحافظة أن اللجنة أسفرت عن تحرير 13 محضر نظافة وعدم استكمال الشهادات الصحية ومحضر بيئة وتشغيل عمالة أجنبية بدون تصريح واستخدام أسطوانات غاز مدعومة واستخدمها فى اغراض تجارية وإشغال طريق وتمت الإزالة الفورية بتواجد مسئولي قسم الاشغالات بمجلس المدينة والمرافق ومباحث التموين .

وكذلك تم تحرير عدد 6 انذارات سلامة وصحة مهنية وعدم تحرير عقود عمل وملفات لبعض العمالة.

كما تم إعدام كمية 12,5 ك مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمى بالإضافة إلى ضبط عدد 45 ك لحوم متنوعة بأحد المحلات الشهيرة غير صالحة للاستخدام الآدمى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالتحويل إلى النيابة لمباشرة التحقيقات .

وشددت لجنة المرور على أصحاب المطاعم والمحال التجارية والفنادق والمعسكرات وغيرها أنه لا تهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين مع الالتزام بالنظافة العامة وتحسين الخدمات المقدمة حفاظا على الصحة العامة و حياه المواطنين، مع استمرار الحملات بصورة دائمة لضمان جودة المعروض من المنتجات الغذائية المتنوعة .