محافظ مطروح يبحث عددًا من ملفات الكهرباء مع قيادات الوزارة بالبحيرة والإسكندرية

للتنسيق بشأن توفير احتياجات ومطالب محافظة مطروح في قطاع الكهرباء

محافظ مطروح يبحث عددًا من ملفات الكهرباء مع قيادات الوزارة بالبحيرة والإسكندرية
معتز محمود

معتز محمود

5:39 م, الثلاثاء, 1 سبتمبر 20

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، المهندس حمدى عكاشة رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء البحيرة، والمهندس مدحت فودة رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الإسكندرية، للتنسيق بشأن توفير احتياجات ومطالب محافظة مطروح في قطاع الكهرباء.

عقد اجتماعا برئاسة المحافظ، وبحضور الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، واللواء أشرف ابراهيم السكرتير العام، ورئيسا شركتا كهرباء البحيرة والإسكندرية، وأعضاء الهيئة البرلمانية للمحافظة بمجلس النواب، ورؤساء مجالس المدن وقيادات شركة كهرباء البحيرة بمطروح. 

تم مناقشة واستعراض كافة مطالب واحتياجات كل مدينة بالمحافظة من قطاع الكهرباء، طبقا للأولويات سواء من مهمات وأعمال مستقبلية مختلفة، سواء كابلات أرضية أو محولات، وفقا للاحتياجات الفعلية على أرض الواقع ورصد الأولويات، للقضاء على مشكلة انقطاع وضعف التيار الكهربائي ببعض المناطق ، ثم مخطط الإنارة الجديدة والتوسع ببعض المناطق. 

أكد محافظ مطروح جهود المحافظة المبذولة الحالية فى تحويل الكابلات الهوائية إلى أرضية فى عدة مناطق مع التوسع للعمل على زيادة استقرار التيار الكهربى فى عدة مناطق مع شكر جهود وزارة الكهرباء والعاملين بشركة الكهرباء بمطروح، والشكر كذلك لنواب البرلمان بمطروح لحرصهم على المصلحة العامة وسعيهم المتواصل من أجل خدمة أهالى المحافظة. 

وأوضح أنه تم حصر وتجميع مطالب واحتياجات كل مدينة بالتنسيق مع الأهالى من العمد والمشايخ للوقوف على الاحتياجات الفعلية على أرض الواقع ورصد الأولويات مع ضرورة إعطاء أولوية للمناطق والتجمعات البعيدة خاصة بمدينة السلوم وبرانى والضبعة والعمل على الاستقرار فى التيار الكهربى. 

وتقرر الدفع بلجان معاينة لمراجعة تشغيل وكفاءة المحولات الكهربائية والاعمدة المتهالكة ببعض المناطق وتحقيق التوازن والتبديل بين المعدات، وكذلك تقسيم الخطوط ذات الزيادة فى الأحمال لتخفيفها، تحقيقا لاستقرار التيار فى عدة مناطق مع الاسراع فى خطط الصيانة الفنية وتقديم كافة الدعم ومحاسبة أى مسئول عن التقصير، وعدم استلام وتركيب أى محولات إلا بمواصفاتها الفنية المطلوبة، وكذلك عمل دراسة لتحويل عدد من المناطق من كهرباء الريف إلى المدينة، ودعم بعض المناطق بسيارات صيانة.

كما تم التأكيد على توقيتات الصيانة والمرور على الخطوط وقطع التيار وقت الاصلاح الفعلى فقط مع وضع الخرائط وتقليل زمن مناورات الإصلاح، كذلك التنسيق بين محافظة مطروح وشركتى الكهرباء بشأن والدفع بلجان معاينة لتركيب العدادات الكودية، وفقاً للضوابط القانوينة والتخفيف عن المواطنين وتوفير خدمة الكهرباء لهم.

 وأكد المحافظ على أولوية تعيين أبناء مطروح بالوظائف الخاصة بالشركة بمطروح للعمل على توفير مزيد من فرص العمل وتحقيق الاستقرار للعمالة بالمحافظة. أكد رئيس شركة كهرباء البحيرة حرص الشركة على أن يكون تعيناتها جغرافيا من أبناء المناطق أو المحافظة المطلوب عماله بها.

 أشار المهندس سعيد خليل نائب رئيس شركة كهرباء البحيرة، إلى أن مطروح من المحافظات المتميزة بوجود مصادر تغذية متعددة وبنية تحتيه حالية يمكن الاعتماد عليها حيث يتم تغذيتها من الشبكة القومية الموحدة من خلال عدد 10 محطات محولات بسعة اجمالية 1100 م .ق.أ جهد 220 -66 ك .ف فيما عدا سيوة التى يتم تغذيتها من محطة توليد الديزل والطاقة الشمسية بإجمالى قدرة 27 م .ف .أ علما بأن أقصى حمل حالى تم رصده وتسجيله كان 8.5 م.ق.أ بنسبة تحميل 21%.