محافظ مطروح : ندرس إنشاء مطار في واحة سيوة لدعم السياحة

أعلنت محافظه مطروح دراسة إنشاء مطار

محافظ مطروح : ندرس إنشاء مطار في واحة سيوة لدعم السياحة
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

5:14 م, الخميس, 19 نوفمبر 20

رحب اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح بالسيد القصير وزير الزراعة والوفد المرافق على أرض سيوة التى تحمل الكثير من الطموحات والآمال لمستقبل واعد، خلال افتتاح عدد من المشروعات في الواحة.

وأكد المحافظ على اهتمام القيادة السياسية الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي وكل أجهزة الدولة بتنميتها مع ما يشهده أهالى سيوة مع استمرار توافد الوزراء لمتابعة ما يتم على أرضها من جهود تنموية والإسهام فى حل مشكلات مزمنة عانت منها لعقود طويلة كان من أهمها المشكلات الزراعية والرى.فــ “سيوة دائما فى القلب “.

وتابع: محافظ مطروح: “لتبدأ مرحلة جديدة مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وإعداد مخطط شامل لتنميتها وتحقيق الرؤية الحضارية لمستقبل الواحة، بالإضافة إلى الإسراع في وضع حلول عاجلة ودائمة لمشكلات عانت منها سيوة عقود طويلة كطريق سيوة مطروح، والذى بدأ العمل فيه حالياً لإزدواجه إلى طريقين أحدهما خرساني والآخر أسفلتى للتيسير على المسافرين وتحمل حمولات السيارات الثقيلة على طول الطريق، وليتواكب مع النهضة السياحية التى تشهدها الواحة”.

ولفت المحافظ إلى رصد الاعتمادات اللازمة للبدء فى حل مشكلة ارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعى وبدء الخطوات الفعلية لوزارة الموارد المائية والرى.

وأضاف محافظ مطروح أنه جارى دراسة إعداد مطار سيوة لاستقبال حركة السياحة وغيرها من الخطوات الجادة والفاعلة نحو تنمية الواحة ‏مع الاهتمام المتواصل بواحة سيوة وتنمية الثروة الزراعية بها خاصة تنمية صناعة التمور والزيتون مع الاهتمام بالثروة الحيوانية كان آخرها الدفع بقافلة بيطرية حرصت على الوصول الى أقصى القرى والمناطق بسيوة من بهى الدين والمراقى غرباً إلى أبو شروف شرقاً لتقديم الخدمة البيطرية مجانا.

وأوضح أنه​ تعكف محافظة مطروح على وضع أفضل السبل لحصاد مياه الأمطار من خلال الخطط العلمية المدروسة والتنسيق بين الجهات المعنية، بما يتوافق مع المتغيرات المناخية وما شهدته مطروح مؤخراً من أمطار غزيرة .

وأكد على جهود التعاون الدولى من خلال منحة الإيفاد فى تحقيق التنمية المستدامة خاصة فى المجال الزراعى الذى يعتمد عليه أكثر من 70% من أهلنا بمحافظة مطروح مع بحث السبل وتأكيد للإستغلال الأمثل لثرواتها والحفاظ عليها ليعود على أهلها بالخير والتنمية.