محافظ مطروح: موسم توريد القمح هذا العام استثنائي ويحتاج لإحكام السيطرة والرقابة

توريد القمح للصومعة بحد أدنى 12 أردبا للفدان

محافظ مطروح: موسم توريد القمح هذا العام استثنائي ويحتاج لإحكام السيطرة والرقابة
معتز محمود

معتز محمود

12:36 م, الأربعاء, 11 مايو 22

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استمرار جهود محافظة مطروح في استقبال توريد القمح لصومعة الشمامة بمدينة الحمام ليصل إجمالي ما تم توريده حتى الآن 2935 طنا و230 كجم منذ بدء موسم توريد القمح بمحافظة مطروح مع بداية الأسبوع الجاري، حيث تم توريد أمس الإثنين 786 طنا، وذلك تحت إشراف لجنة متابعة ورقابة من مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الزراعة.

وقال المحافظ إن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يعد موسما استثنائياً يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد واستقبال القمح، وذلك لاستلام أكبر كمية حفاظًا على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، مشدداً على ضرورة اتباع كل إجراءات السلامة في نقل وتخزين القمح.

وأشار إلى أهمية الإعلان عن جميع التيسيرات التى تقدمها الدولة ومنح حافز توريد الاردب والنقل بواقع 65 جنيها لصومعة المحافظة بقرية الشمامة بمدينة الحمام، بسعة 45 ألف طن وتوضيح اهمية تجميع القمح والاستفادة التى ستعود على المواطن مع توفير دقيق رغيف الخبز.

ولفت محافظ مطروح إلى أن توريد القمح للصومعة بحد أدنى 12 أردبا للفدان، مع توقع توريد 22 ألف طن، وزيادة عدد لجان الاستلام بالصومعة للتيسير على الموردين، مع توعية المواطنين بعدم التسرع في الحصاد حفاظا على محزون القمح من الرطوبة، وأهمية توعية المزارعين خارج منطقة بنجر الحمام.

وأكد خالد شعيب أن الدولة تولى اهتمامًا بالغًا بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهدًا فى تقديم كامل الدعم للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.

يذكر أن مساحة الأراضى المزروعة بالقمح بمحافظة مطروح تقدر بمساحة 12415 فدانا مروية بقري بنجر الحمام إضافة إلى 6 آلاف فدان تابعة للجمعيات الزراعية بالحمام والعلمين.