محافظ مطروح: محاسبة المُقصرين فى مشروعات البنية التحتية بسبب المخالفات التى كشفتها الأمطار

شعيب: مراجعة أماكن السيول من قبل الري والصرف وإعداد خطة لمواجهة الكوارث الطبيعية

محافظ مطروح: محاسبة المُقصرين فى مشروعات البنية التحتية بسبب المخالفات التى كشفتها الأمطار
معتز محمود

معتز محمود

3:56 م, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه سيتم محاسبة أى تقصير أو مخالفة أدت إلى الإضرار بالمصالح العامة والخدمات المقدمة للمواطنين، والتى كشفتها زيادة كميات سقوط الأمطار والسيول هذا الأسبوع، مؤكدا أنه ستتم محاسبة المُقصرين من المقاولين والشركات التي قامت بتنفيذ أعمال البنية التحتية، خاصة الأعمال التي نفذت عام 2018 والتي لم يتم ردمها طبقا للمواصفات والأساليب الهندسية والفنية، ومحاسبة أي شركة أو جهة قامت بتنفيذ أعمال رديئة أو غير مطابقة ترتب عليها هبوط أو كسر بسبب الأمطار.

شعيب: مراجعة أماكن السيول من قبل الري والصرف وإعداد خطة لمواجهة الكوارث الطبيعية

وأضاف شعيب أنه سيتم مراجعة أماكن السيول من قبل وزارة الري وشركة مياه الشرب والصرف وإعداد خطة لمجابهة الكوارث الطبيعية، طبقا للمتغيرات المناخية والتغييرات الجديدة فى تحول مسار مجرى السيول في عدة مناطق، مع الإسراع بحلول فورية لتسيير أعمال الطرق واعادة الشىء لأصله تيسيرا على المواطنين وتخفيف أى أضرار قد تنتج عن زيادة كميات الأمطار الفترة القادمة خاصة بالأماكن المتضررة التى تم حصرها. 

محافظ مطروح يوجه رسالة شكر لأهالي مطروح وتكاتفهم الإنسانى والوطنى وقت الأزمة

ووجه محافظ مطروح رسالة شكر وامتنان لأهالي مطروح وتكاتفهم الإنسانى والوطنى وقت الأزمة، والذين أسرعوا بالاشتراك في إخلاء المنازل المتضررة من السيول ، وأبدوا استعدادهم لاستقبال الأهالي المتضررين وفتح الوحدات السكنية لهم ، مع استعداد المحافظة كذلك لتقديم كل الدعم والمساندة للأهالي .

وقام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مساء أمس بتفقد شارع ١٥ بمنطقة الكيلو ٢ فور ورود استغاثة من سكان المنطقة بحدوث هبوط أرضى بالمنطقة من تداعيات الطقس السيئ وهطول الأمطار الغزيرة على مدار اليومين الماضيين، ورافقه فى الجولة رضا جاب الله رئيس مركز مدينة مرسى مطروح والمهندس إبراهيم خالد مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح والمهندس أحمد نصر رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحى بالمحافظة. 

ووجه المحافظ  بسرعة ردم و إصلاح الهبوط الأرضى بالشارع الرئيسى والشوارع الجانبية بالمنطقة وتسويتها مع إعادة الشىء لاصله بعد الانتهاء من أعمال حفر الصرف الصحى بالمنطقة.

كما شدد على سرعة شفط مياه الأمطار المتراكمة بالمنطقة لتيسير حركة السير للمواطنين وحرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على التواجد بالمنطقة لمتابعة أعمال الإصلاح وتسوية الأرض لأكثر من ساعتين متواصلتين. 

ووجه بالتنسيق المستمر بين كل الجهات المعنية بالمحافظة وغرفة العمليات الرئيسية بمركز الأزمات بديوان عام المحافظة، ومتابعة شكاوى المواطنين وسرعة التعامل مع أى بلاغات خلال فترة عدم الاستقرار للسيطرة على جميع الآثار السلبية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية والتيسير على المواطنين.