محافظ مطروح : حملات مكثفة لإحكام الرقابة على السلع الغذائية

تحرير عدد 11 محضرا تنوعت ما بين محاضر نظافة وعدم استكمال الشهادات الصحية ومحضر بيئة وإشغال

محافظ مطروح : حملات مكثفة لإحكام الرقابة على السلع الغذائية
معتز محمود

معتز محمود

2:47 م, الأربعاء, 10 يوليو 24

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، استمرار جهود الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة في تكثيف الرقابة على الأسواق ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والاطمئنان على سلامتها حرصا على سلامة المواطنين وزائري المحافظة من المصطافين، مع منع أى تجاوزات خاصة بالمغالاة في أسعار السلع الأساسية المقررة وجودتها.

حيث قامت لجنة المرور على المحلات والمطاعم والفنادق برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة، بالتعاون مع مجلس مدينة مرسى مطروح ومديرية الصحة والطب البيطرى والتموين والمرافق ومكتب العمل والتأمينات الاجتماعية، بالمرور المفاجئ على عدد من المحلات التجارية والمطاعم والفنادق بمدينة مرسى مطروح.

وأوضح محمد أنور مدير عام إدارة السياحة بالمحافظة، أن اللجنة أسفرت عن تحرير عدد 11 محضرا تنوعت ما بين محاضر (نظافة وعدم استكمال الشهادات الصحية ومحضر بيئة وإشغال طريق وعدم الإعلان عن الأسعار وعمالة أجنبية بدون تصريح عمل).

وكذلك تحرير عدد 8 إنذار (سلامة وصحة مهنية وعقود العمل وعدم وجود تراخيص لمزاولة النشاط )

كما تم إعدام عدد 47,5 ك مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمى.

وشدد محافظ مطروح على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين بصحة المواطنين، مشيرا إلى تكثيف الحملات بصورة مستمرة لضمان جودة المعروض المنتجات الغذائية المتنوعة وسلامتها للاستخدام الآدمى.

ومن جانبها نوهت لجنة المرور على المطاعم مجددا لأصحاب المطاعم و المحال التجارية والفنادق والمعسكرات وغيرها أنه لا تهاون فى اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين وتدعو بالاهتمام بالنظافة العامة وتحسين الخدمات المقدمة حفاظا على الصحة العامة وحياة المواطنين.