محافظ مطروح: حملات تموينية مفاجئة لإحكام الرقابة وضبط الأسواق

اتخاذ كافة الإجراءات القانونية

محافظ مطروح: حملات تموينية مفاجئة لإحكام الرقابة وضبط الأسواق
معتز محمود

معتز محمود

3:47 م, الثلاثاء, 19 أكتوبر 21

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استمرار جهود ضبط الأسواق بمدن ومراكز المحافظة وإحكام الرقابة عليها مع تكثيف الحملات التموينية المفاجئة لضبط كافة المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

حيث نظمت مديرية التموين بمطروح اليوم الثلاثاء حملة تموينية مفاجئة برئاسة المحاسب حسن كمال الشيباني مدير التموين بمطروح وبالتنسيق مع قسم مباحث التموين إلى الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية ومحطات المواد البترولية ومستودعات البوتاجاز بمدينة مرسى مطروح وقرية القصر .

وأسفرت الحملة عن ضبط 13 مخالفة متنوعة منها 6 مخالفات توقف عن الإنتاج دون إذن رسمي أو عذر قهري ( مخبز بلدي ) ومخالفتي عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ( مخبز بلدي ) ومخالفة لتجميع دقيق بلدي مدعم بغرض الاتجار بالسوق السوداء ( 50 كجم ) وأخرى لعدم نظافة أدوات العجن والرغيف المستخدمة في إنتاج الخبز ومخالفتي عدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد ( محطة تموين سيارات ومستودع بوتاجاز) ومخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن وتم قيد المحاضر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها.

وفى سياق آخر تم ضبط طن و700كجم جبن رومي بمخازن أحد المحلات للشك في صلاحيته للاستهلاك الادمي بناء على توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالمتابعة والرقابة المستمرة للمعروض من السلع الغذائية والتأكد من سلامتها ومنع اى تجاوزات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين .

وصرح دكتور محمد على وكيل وزارة الصحة بأن مديرية الصحة من خلال إدارة الطب الوقائى برئاسة دكتور شريف كامل شنت حملة تفتيش على عدد من المحلات وتم ضبط ١٧٠٠ كجم جبن رومي بمخازن احدى محلات بيع الجبن للشك في صلاحيته للاستهلاك الادمي وسحب عينات منها،وذلك للشك فى صلاحيتها بعد ورود شكاوى من بعض المواطنين حيث تم فحص الشكاوى والتوصل إلى مصدر التخزين الخاص بأنواع الجبنة المضبوطة.

وتم سحب جميع الكميات الموجودة بالأسواق من نفس النوع مصدر الشكوى.. كما تم سحب عينات من المضبوطات وجار إرسالها إلى المعامل وتم تحرير محضر الضبط وجار العرض على النيابة العامة.