محافظ مطروح: حفر بئر لرى 500 فدان ببنى بير بسيوة

وافق اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح على حفر بئر على عمق 1000متر لرى 500 فدان بمنطقة بنى بير شرق سيوة والتى تعانى من نقص مياه الرى .

محافظ مطروح: حفر بئر لرى 500 فدان ببنى بير بسيوة
معتز محمود

معتز محمود

3:50 م, الأربعاء, 10 يوليو 19

  وافق اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، على  حفر بئر على عمق 1000متر لرى 500 فدان بمنطقة بنى بير شرق سيوة والتى تعانى من نقص مياه الرى.

 قال اللواء وفائى الحصيوى رئيس مركز ومدينة سيوة، إن اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح  وافق على  حفر بئر على عمق 1000متر  لرى 500 فدان بمنطقة بنى بير شرق سيوة والتى تعانى من نقص مياه الرى.

 وأشاد  أهالى سيوة  بجهود محافظ مطروح فى دعم الزراعة بالواحة بشكر أهالي ومشايخ وعواقل سيوة.

وأوضح أنه فور عرض موقف  أهالى منطقة بنى بير بشرق سيوة ومعاناتهم من نقص مياه الرى لرى زراعاتهم على مساحة 500 فدان وبُعدها عن  منطقة مشكلة  الصرف  الزراعى التى يتم عليها  تطبيق ضوابط  وزارة الرى والموارد المائية بغلق الابار العشوائية.

وسيتم حفر البئر على عمق 1000متر بما يسمح بالحصول  على مخزون مياه كافية لرى الزراعات لزمن أطول، واغلاق جميع الآبار المالحة  التى لا يتم الاستفادة منها.

وتقدم مشايخ وعواقل وأهالي سيوة وكذا صغار المزارعين بالشكر لمحافظ مطروح على تصديقه بحفر بئر بنى  بير حفاظا على الثروة الزراعية بالمنطقة  التي تعاني من العطش الشديد والمهددة بالهلاك مع  نقص مصادر مياه للري، وبما يعمل على  استقرار أهالى المنطقة وتأمين المصدر الاقتصادى لهم خاصة فى المجال الزراعى.

معتز محمود

معتز محمود

3:50 م, الأربعاء, 10 يوليو 19