محافظ مطروح: تلقينا 11870 طلب تصالح فى مخالفات البناء بإجمالى 98.7 مليون جنيه

حتى اليوم

محافظ مطروح: تلقينا 11870 طلب تصالح فى مخالفات البناء بإجمالى 98.7 مليون جنيه
معتز محمود

معتز محمود

5:10 م, الأثنين, 21 ديسمبر 20

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، استمرار المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بجميع مدن ومراكز المحافظة في تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، يومياً خلال الفترتين الصباحية والمسائية وحتى أيام العطلات والإجازات الرسمية، واعتبارها أيام عمل عادية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء للمضي، لتشجيع المواطنين والتيسير لهم لملف التصالح في مخالفات البناء، وفقًا للأوضاع القانونية والإجراءات التي تضمنها القانون واللائحة التنفيذية له.

ويأتى ذلك مع تقديم كل سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم، قبل انتهاء المدة المحددة في ٣١ ديسمبر الحالى، مشيرًا إلى الإقبال الكبير على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، لافتا إلى أن إجمالي عدد طلبات التصالح المقدمة حتى الآن بلغت 11870 طلبا من مختلف مدن ومراكز المحافظة بقيمة متحصلات بلغت 98.7 مليون جنيه.

الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حرصًا على سلامة المواطنين والموظفين بالمراكز التكنولوجية والعمل على تسهيل إجراءات تلقي طلبات التصالح وتحصيل الرسوم، قبل انتهاء المهلة المحددة.

وناشد محافظ مطروح المواطنين اصحاب العقارات المخالفة بسرعة تقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن قبل 31 ديسمبر 2020 وسداد جدية التصالح 25% من قيمة الرسوم المستحقة، واستغلال مد مهلة السداد التى اقرتها الحكومة تسهيلا على المواطنين ولمنع الزحام على المراكز التكنولوجية.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ  مطروح الشكر لمؤسسات المجتمع المدنى لحرصها على تقديم الخدمات المختلفة لاهالى مطروح مع تذليل كافة العقبات  والتيسير عليهم حتى الوصول إلى أقصى التجمعات الصحراوية خاصة مع انتهاء أعمال قافلة العيون لأهالى سيوة والتى نظمتها مؤسسة صناع الخير للتنمية تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى خلال يومى 18 و19 ديسمبر بالكشف على على ٣٠٠ حالة، منهم ٦٠ حالة تحتاج عمليات مختلفة و٦٥ حالة تحتاج إلى نظارة.

وذلك ضمن سلسلة قوافل تنظيم المؤسسة للكشف على مرضى العيون من أهالي بواحة سيوة ضمن مبادرة “طاقة نور”  على مدار يومي الجمعة السبت 18-19 ديمسبر وتقديم خدمات توقيع الكشف وتشخيص احتياج النظارات وتوزيع الأدوية وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحية بالمجان تماما والإعداد لإجراء العمليات الجراحية قريبا بالمجان أيضا.

  بينما قدم مصطفي زمزم؛ رئيس مجلس أمناء صناع الخير الشكر للواء خالد شعيب محافظ مطروح لتذليل جميع العقبات للوصول بخدمات القافلة الإنسانية لأقصى المناطق الحدودية غرب مصر للكشف على مرضى العيون. 

وذلك ضمن استراتيجية المؤسسة التى تستهدف تقديم خدماتها الإنسانية النوعية إلى كل مصرى على أرض مصر بالمجان تماما خاصة المناطق شديدة الاحتياج والمناطق الحدودية والتجمعات البدوية والصحراوية وسكان الأودية والنجوع.

ويتم تنفيذ القوافل مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وفق توصيات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

كما تشارك المؤسسة بفاعلية في تنفيذ مبادرة الرئيس “حياة كريمة”، فضلا عن تقديم الخدمات العلاجية ذات الجودة وبالمجان تماماً في مجالات مكافحة العمى فإن المؤسسة تشارك أيضاً في تنفيذ المبادرة من خلال إعادة إعمار عدد من القرى الأشد احتياجا فى مختلف قرى محافظات الجمهورية.