محافظ مطروح: إحالة مخالف الإجراءات الاحترازية لكورونا للنيابة إذا رفض سداد الغرامة

اعتبارًا من اليوم الأحد يتم تطبيق غرامة فورية قيمتها 50 جنيها لعدم الالتزام بارتداء الكمامة

محافظ مطروح: إحالة مخالف الإجراءات الاحترازية لكورونا للنيابة إذا رفض سداد الغرامة
معتز محمود

معتز محمود

2:57 م, الأحد, 3 يناير 21

ناشد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح المواطنين الالتزام بكافة القرارات والإجراءات الوقائية والاحترازية التي أقرتها الدولة مع الالتزام بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي؛ حفاظا على صحتهم وسلامتهم ومواجهة فيروس كورونا ، مشيرا إلى أنه اعتبارًا من اليوم الأحد يتم تطبيق غرامة فورية قيمتها 50 جنيها لعدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقية.

وأكد شعيب في تصريحات له اليوم أن هناك تعاون تام بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لمتابعة الموقف الخاص بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفي حالة امتناع غير الملتزم بسداد الغرامة سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه. 

وأصدر محافظ مطروح توجيهاته إلى رؤساء المدن والمراكز بالمحافظة وكافة الأجهزة المعنية  بتنفيذ كافة قرارات مجلس الوزراء 2701  لمواجهة جائحة فيروس كورونا والتشديد على  متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية بكل حسم بالإضافة الى تكثيف جهود النظافة والتطهير والتعقيم بمدن المحافظة  

تكثيف حملات المرور على الفنادق للتأكد من الاشتراطات

وفى سياق متصل تم تكثيف لجان وحملات المرور علي الفنادق للتأكد من الاشتراطات اللازمة للتشغيل لمواجهة تداعيات فيروس كورونا من خلال إدارة السياحة ومديرية الصحة ومجلس المدينة والسلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة.

 كذلك  حملات المرور على المطاعم والمقاهي والكافيتريات للتأكد من الالتزام بنسبة إشغال ٥٠٪، ومواعيد الإغلاق وكافة التدابير الوقائية، وتطبيق غرامة فورية فى حالة رصد أي مخالفة مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفى حال تكرار المخالفة يتم مضاعفة مدة الاغلاق.. والتعامل الفوري والحاسم مع أية محاولة لإقامة مناسبات والمنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء أو التجمعات والغلق الكامل لدور المناسبات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين خاصة فى ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين .

وفى سياق آخر تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تنفيذ أعمال مبادرة حياة كريمة بالمرحلة الاولى بقريتى سيدى شبيب وزاوية العوامة بالضبعة، حيث وجه محافظ مطروح لكل من المهندس  حسين السنينى منسق عام المبادرة والعميد محمد فوزى رئيس مدينه الضبعة ومحمد عبد العزيز بمديرية الإسكان للمرور وتفقد الاعمال الجارية حاليا والعمل على سرعة الاتهاء بالجودة والمواصفات المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المنفذة .

وصرح المهندس حسين السنينى بأنه ضمن مشروعات المبادرة تم الانتهاء من انشاء 9 خزانات لجمع مياه الامطار بقرية زاوية العوامة.. و 9 خزانات أخرى بقرية سيدى شبيب مركز الضبعة تحت إشراف مديريه الاسكان، والتى تم امتلاؤها جميعا بمياه الأمطار كما وافق محافظ مطروح على تجديد أرضية النجيل الصناعى بملعب مركز شباب حسنبك الذى تم الانتهاء من رفع كفاءة المبنى وتطوير مدخله، ومعاينة مدخل مدرسة اولاد هيوب تمهيدا لرصفه وتشجيره وتركيب اعمدة انارة مدخل المدرسة.

وتم الانتهاء من بناء المدرسة بنسبه 95 بالمائة، والتى يتم بناؤها تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية بمطروح، وكذلك التنسيق لتركيب اعمدة انارة لمدخل قريتى زاوية العوامة وسيدى شبيب  وذلك ضمن الاستعداد والتجهيز للافتتاح للقريتين، ومتابعة الانتهاء من إنشاء سور خارجى لـ 3 فصول إعدادى العوامة بمدرسة زاوية العوامة.