محافظ قنا لـ«المال»: إنهاء 85 % من كوبرى محور «قوص ـ نقادة»

الهجان: بإجمالى قيمة أعمال 1.3 مليار جنيه

محافظ قنا لـ«المال»: إنهاء 85 % من كوبرى محور «قوص ـ نقادة»
المال - خاص

المال - خاص

9:02 ص, الأثنين, 2 سبتمبر 19

كشف اللواء عبدالحميد الهجان ، محافظ قنا عن الانتهاء من تنفيذ %60 من الأعمال الخاصة بمشروع محور قوص ـ نقادة ، إضافة إلى الانتهاء من جسم الكوبرى والمقام على النيل بنسبة %85.

وقال الهجان فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن تكلفة المشروع بلغت 1.3 مليار جنيه، وذلك بطول 19 كم وعرض 21 مترا، ويضم عدد 2 حارة مرورية بعرض 7.2 متر، ورصيف للمشاة بعرض 2.5 م لكل اتجاه، كما يشمل على 14 كوبرى و12 نفقا أعلى التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف.

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
اللواء عبدالحميد الهجان ، محافظ قنا

وأضاف أن محورقوص – نجادة يربط طريق القاهرة ـ أسوان الصحراوى الشرقى بطريق القاهرة –أسوان الصحراوى الغربى، عابرا النيل وطريق القاهرة أسوان الزراعى الغربى شمال مدينة قوص، لتسهيل الحركة المرورية.

وأوضح أن المحور سيعمل على تنمية المناطق الصناعية غرب، وشرق النيل، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة عبر ربط شبكة الطرق الرئيسية من الطريق الصحراوى الشرقى حتى الطريق الصحرواى الغربى.

وأكد محافظ قنا، أن المشروع سيساهم فى تنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة، حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية بالمنطقة، والحد من خطورة التنقل بالمعديات النيلية التى تقوم بنقل المواطنين من شرق النيل إلى غرب النيل والعكس.

وأشار اللواء عبدالحميد الهجان إلى أن مشروع محور قوص ـ نقادة تم البدء فى تنفيذه أبريل 2018، ومخطط الانتهاء من المشروع كاملا فى 30 يونيو 2020، لافتا إلى أنه تم الإنتهاء من %75 من محطة مياه الشرب النقية بمدينة قنا الجديدة، وتعمل المحطة بطاقة إنتاجية 270 لتر/ثانية كمرحلة أولى بتكلفة إجمالية تصل إلى 217 مليون جنيه.

وأكد الهجان، أن مدينة قنا الجديدة تعد أحد أبرز المشروعات التنموية التى تشهدها المحافظة مؤخرا، فهى إحدى مدن الجيل الرابع، حيث تمثل المدينة مجتمعا عمرانيا متكاملا جاذبا للسكان، إضافة للفرص الاستثمارية.

وقال محافظ قنا، إن المدينة الجديدة تضم عمارات إسكان اجتماعى وعمارات سكن مصر وفيلات سكنية ومولات تجارية ومبانى خدمية وترفيهية.