محافظ جنوب سيناء: مدينة شرم الشيخ ستكون قرية للمؤتمرات نفخر بها قبل مؤتمر المناخ

خلال كلمته في حفل إطلاق الحوار الوطني حول قضية التغيرات المناخية اليوم في شرم الشيخ

محافظ جنوب سيناء: مدينة شرم الشيخ ستكون قرية للمؤتمرات نفخر بها قبل مؤتمر المناخ
عصام عميرة

عصام عميرة

2:18 م, السبت, 26 مارس 22

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن العمل يسير علي قدم وساق لسرعة إنهاء كافة المشروعات البنيه التحتية لاستقبال مؤتمر المناخ cop 27 القادم، وتحويل المدينة إلى صرح أو قرية للمؤتمرات العالمية.

وأضاف خلال كلمته في حفل إطلاق الحوار الوطني حول قضية التغيرات المناخية اليوم في شرم الشيخ، أن مدينة شرم الشيخ ستكون قرية عالمية للمؤتمرات نفخر بها طبقا لتكليفات القيادة السياسية.

لافتا إلى أن المدينة بها قاعة للمؤتمرات كبري تستوعب ما يقرب من ٦ آلاف ضيف، ومطعم بسعة 1500 زائر، إضافة إلى عدد من الساعات الصغري المجاورة لبعضها بأحدث الإمكانات لتنظيم مؤتمرات عالمية.

وتابع أننا لدينا مخطط شامل جار العمل عليه حاليا لتهيئة شرم الشيخ لاستقبال مؤتمر المناخ القادم، وتحويلها الي مدينة خضراء علي الطراز العالمي.

وأضافت أنه من المنتظر في سبتمبر المقبل الإعلان عن تلك الإنجازات والمشروعات لتحويل شرم الشيخ كمدينة سياحية عالمية.

وتابع أن القيادة السياسية كلفت الهيئة الهندسية ووزارة النقل بالانتهاء من تطوير وصيانة شبكة الطريق بالمدينة، والقيام بتوسعة الحارات لتصل إلى 5 حارات في كل اتجاه.

وقامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم باطلاق بإطلاق الحوار الوطنى للتغيرات المناخية بمدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من المسؤولين ومشايخ سيناء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.