محافظ جنوب سيناء: افتتاح أولى مراحل جامعة الملك سلمان مارس المقبل

تصل مساحة الجامعة إلى 300 فدان موزعة على 3 مدن

محافظ جنوب سيناء: افتتاح أولى مراحل جامعة الملك سلمان مارس المقبل
عمر سالم

عمر سالم

10:32 ص, الأثنين, 21 أكتوبر 19

تخطط محافظة جنوب سيناء لافتتاح المرحلة الأولى من جامعة الملك سلمان بمدينة الطور، خلال الربع الأول من عام 2020، بإجمالى استثمارات تصل لنحو 5 مليارات جنيه، بحسب ما أعلن المحافظ اللواء خالد فودة.

تصل مساحة الجامعة إلى 300 فدان موزعة على 3 مدن، هي: الطور وشرم الشيخ ورأس سدر، وتضم نحو 3 كليات يتم افتتاحها فى المرحلة الأولى، فيما تشمل المرحلة الثانية 4 كليات، وتبلغ القوة الاستيعابية للجامعة 25 ألف طالب.

وقال محافظ جنوب سيناء إن الحكومة تستهدف إنشاء مدينة صناعية بمنطقة أبو زنيمة على مساحة تصل لنحو 5000 فدان.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «المال»، على هامش افتتاح محطة أبو غراقد الشمسية بجنوب سيناء، أن دراسة الجدوى ستعرض خلال الأسبوع المقبل على المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية، لتقديمها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، والموافقة عليها للبدء فى التنفيذ خلال 2020.

ولفت إلى أنه من المرتقب الانتهاء من الإنشاءات خلال 3 سنوات، موضحاً أن الطاقة الكهربائية الخاصة بالمدينة متوفرة، وأشار إلى أن محافظة جنوب سيناء تمتلك فائضاً بالشبكة الكهربائية يصل لنحو 160 ميجاوات.

وقال إن المدينة الصناعية ستضم ملاعب كرة قدم، ومحطات صرف، وعدداً من الخدمات اللوجيستية لخدمة مناطق جنوب سيناء، كما ستوفر عدداً من فرص العمل لأهالى سيناء.

ولفت إلى ارتفاع معدل الإشغالات السياحية بمدينة شرم الشيخ التى تعد إحدى المدن الخضراء وتستهدف حذب المزيد من السياحة الأوكرانية خلال الفترة المقبلة.

وقال إن المحافظة تسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة معدلات السياحة العلاجية، وتنظيم عدد من المؤتمرات وسباقات الهجن، بهدف الترويج لمدينة شرم الشيخ، كما تستهدف إنشاء خط كهرباء جديد لمنطقة سانت كاترين لخدمة السياحة الدينية، والترويج لمسار العائلة المقدسة.