محافظ بورسعيد يُعَيد على العاملين بـ14 ألف كيلو لحوم

تم تخصيصها من مشروع المحافظة لتربية الماشية

محافظ بورسعيد يُعَيد على العاملين بـ14 ألف كيلو لحوم
أماني العزازي

أماني العزازي

5:02 م, الخميس, 8 أغسطس 19

كشف الدكتور وليم جندي، مدير مشروع تسمين الماشية ببورسعيد التابع للمحافظة، أن المشروع يستهدف توفير احتياجات بورسعيد ومدن القناة من اللحوم بأسعار مخفضة، والتي يتم طرحها عبر 8 منافذ تابعة للمشروع، بالإضافة إلى سيارات متنقلة يتم الدفع بها بالمناطق المتطرفة بسعر 90 إلى 105 جنيهات، وفقًا لنوعها.

وقال إن المحافظ خصص 14 ألف كيلو لتوزيعها على العاملين بالمحافظة والأحياء بمناسبة العيد، بالإضافة إلى بعض الأضاحي من إنتاج المشروع للعاملين بالقوات المسلحة والشرطة، لافتًا إلى زيادة طاقة المشروع خلال الفترة المقبلة لتصل إلى 10 آلاف رأس ماشية.

وافقت وزارة الزراعة على طرح لحوم مشروع محطة تسمين العجول وتربية الماشية بجنوب بورسعيد للمواطنين بأسعار تتراوح بين 90 و110 جنيهات، عبر منافذ المشروع بمختلف أنحاء المحافظة؛ تلبية لاحتياجات المواطنين قبل وأثناء عيد الأضحي المبارك.

وقال المهندس ناصر ثابت، مديرعام مديرية التموين ببورسعيد، إن الاتفاق مع وزارة الزراعة تضمَّن طرح لحوم سودانية أيضًا بسعر 85 جنيهًا للكيلو، ولحوم برازيلية بسعر 97 جنيهًا، وتم التنسيق مع هيئة السلع التموينية للدفع بكميات إضافية من اللحوم السودانية بمنافذ اللحوم المنتشرة بمدينة بورفؤاد وبورسعيد.

وأضاف أن المديرية قامت بحصر احتياجات 37 جمعية تعاونية وفئوية وخيرية من اللحوم؛ لإمدادها باحتياجاتها خلال العيد بأسعار مدعمة.

وأشار ثابت إلى إعداد خطة رقابية محكمة للسيطرة على الأسعار وتكثيف الرقابة التموينية على محالّ الجزارة وعمليات ذبح الأضاحى والتأكد من سلامتها وصلاحيتها ومنع الذبح خارج المجازر الآلية الحكومية والمرور على شوادر اللحوم؛ للتأكد من التزام أصحابها بالأسعار تطبيقًا لقرارات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

وأكد الدكتور أمجد يونس، مدير المجزر الآلي ببورسعيد، التزام مجزر المحافظة الآلي بتعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمنع ذبح اللحوم خارج المجازر الآلية وفتح جميع المجازر الحكومية قبل وأثناء عيد الأضحى لاستقبال ذبائح المواطنين بأسعار مخفضة والتواجد طوال أيام العيد على مدار 24 ساعة بعد قراره بإلغاء إجازات أطباء المجازر وتكثيف جهود الأطباء البيطريين ومفتشي التموين والصحة في مراقبة المجازر وعمليات ذبح الأضاحي والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى ومتابعة الأسواق لمواجهة نقص اللحوم.