محافظ بورسعيد يفتتح مبادرة «مهنتك مستقبلك»

تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

محافظ بورسعيد يفتتح مبادرة «مهنتك مستقبلك»
أماني العزازي

أماني العزازي

4:05 م, الأثنين, 25 يناير 21

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مبادرة “مهنتك مستقبلك” التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتنفذ المبادرة وزارة القوى العاملة بالتعاون مع المحافظة لتدريب الشباب والفتيات على المهن الحرفية المطلوبة فى سوق العمل من وحدات تدريب متنقلة تجوب القرى، بحسب برنامج تدريب محدد وجدول زمنى، ويشمل التدريب مهن: الخياطة، والسباكة، والكهرباء.

وتفقد المحافظ مكونات الوحدة المتنقلة التي تحتوى على معدات وأدوات التدريب على المهن المستهدفة، مثل: ماكينات خياطة وأدوات وعدد سباكة وأخرى كهرباء وشنطة إسعافات وتعليمات بإرشادات السلامة والصحة المهنية ، وغيرها.

وأشاد محافظ بورسعيد بوحدة التدريب التى تعتبر ورش تدريب متنقلة، مؤكدا أن المبادرة تعد تجسيدًا عمليًا بشكل غير تقليدى لرؤية الدولة نحو رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية، وتأهيل الشباب لسوق العمل واستمرار لسياسة المحافظة في الاهتمام بالتعليم الفني وتشجيع الطلاب في التدريب بالمشروعات الصناعية لإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة.

وأكد المحافظ أنه سيتم توفير فرصة عمل بالمشروعات الصناعية بالمحافظة لجميع المشاركين في التدريب بالمبادرة وبذلك تصبح المبادرة بمثابة مشروع متكامل.

وتأتي مبادرة «مهنتك مستقبلك» ضمن مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتقوم على تدريب مهن التفصيل والخياطة لمدة شهر بمعدل 150 ساعة للدورة الواحدة، ومهنتي السباكة والتركيبات الكهربائية لمدة أسبوعين بمعدل 60 ساعة للدورة الواحدة، مع اشتراط أن يجيد المتدرب القراءة والكتابة، وألا يقل عمره عن 18 عامًا.