محافظ بورسعيد يطمئن على انتظام سير العملية التعليمية في جامعة «سلام مصر»

جاء ذلك خلال جولة محافظ بورسعيد الميدانية لتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة التكنولوجية

محافظ بورسعيد يطمئن على انتظام سير العملية التعليمية في جامعة «سلام مصر»
أماني العزازي

أماني العزازي

4:40 م, الأربعاء, 23 نوفمبر 22

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن جامعة السلام التكنولوجية تقع على مساحة 70.140 متر مربع، وبتكلفة إجمالية 645.7 مليون جنيه، موزعة كالآتى: (512.7 مليون جنيه للإنشاءات، 35 مليون جنيه للأثاث، 40 مليون جنيه للمعامل، 58 مليون جنيه للبنية المعلوماتية

جاء ذلك خلال جوله تفقديه لمدينة سلام مصر، اطلع محافظ بورسعيد خلالها على منشآت الجامعة وانتظام العملية الدراسية وامتحانات “الميد تيرم”، فضلا عن توافر كافة الإمكانات اللازمة، مشيدًا بما تمتلكه الجامعة من منشآت وأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة.

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، يرافقه الدكتور أيمن محمد ابراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الأربعاء، جامعة السلام التكنولوجية الجديدة، لمتابعة انتظام سير الدراسة بالجامعة، رافقهم المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، والدكتور مدحت عوض الحادق، القائم بأعمال رئيس الجامعة التكنولوجية.

.

كما التقى عددا من طلاب الجامعة، وأكد أن بورسعيد الجديدة “سلام” مجتمع تنموي متكامل تشمل وحدات سكنية ومشروعات تعليمية وسياحية وخدمية واطمأن من الطلاب على إعجابهم الشديد بما تمتلكه الجامعة من إمكانات لم يكن يتوقعوها عند التحاقهم بها، حيث جرى توفير جميع متطلبات الجامعة من أثاث وأجهزة وتجهيزات المعامل والورش، وكذلك مُقومات البنية الأساسية المعلوماتية، لتتوافق مع البرامج الدراسية الخاصة بها، والتجهيز بأحدث الأجهزة اللازمة للمعامل والمراكز البحثية، والتي تتناسب مع الاحتياجات الوظيفية والتعليمية للبرامج الجديدة التى سيجرى تقديمها بالجامعة.

وستُقدم الجامعة برامج دراسية جديدة تخدم الصناعة بالمنطقة الجغرافية المحيطة بها، تشمل (تكنولوجيا الصناعات الخشبية – تكنولوجيا الصناعات الغذائية- تكنولوجيا النقل البحرى والموانئ – تكنولوجيا الخدمات الفندقية – تكنولوجيا الخدمات السياحية والسفر).

وجلس محافظ بورسعيد وسط الطلاب على مدرجات قاعة المحاضرات، ملتقطًا معهم الصور التذكارية، ومتبادلًا معهم الحديث حول رضاهم عن إمكانات الجامعة الإنشائية والتعليمية والتكنولوجية والبنية التحتية، وما يحيط بهم من مشروعات عملاقة في شتى المجالات.

وأكد أن الجامعة تعد صرحا تعليميا مقام على أعلى مستوى، وتُقدم الجامعة برامج دراسية جديدة تخدم الصناعة بالمنطقة الجغرافية المحيطة بها، تشمل (تكنولوجيا الصناعات الخشبية – تكنولوجيا الصناعات الغذائية- تكنولوجيا النقل البحرى والموانئ – تكنولوجيا الخدمات الفندقية – تكنولوجيا الخدمات السياحية والسفر).

تقع جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية على مساحة 70.140 متر مربع، وبتكلفة إجمالية 645.7 مليون جنيه، موزعة كالأتى: (512.7 مليون جنية للإنشاءات، 35 مليون جنية للأثاث، 40 مليون جنية للمعامل، 58 مليون جنية للبنية المعلوماتية).

وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد رسالة لطلاب جامعة سلام التكنولوجية، قائلا “أن مدينة سلام مصر هي المستقبل للطلاب بما تشمله من كيانات تعليمية و صناعية و سكنية ” ، وانه جرى بذل جهود كبيرة حتى يصل العمل في الجامعة التكنولوجية بشرق بورسعيد لهذا الشكل والعمل الرائع، وأوضح المحافظ أن الجامعة جرى تصميمها على أعلى مستوى من التكنولوجيا الحديثة، مشيراً إلي أنها استقبلت هذا العام طلبة من كافة المحافظات المصرية.

جاء ذلك خلال جولة محافظ بورسعيد الميدانية لتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة التكنولوجية، اليوم الأربعاء، برفقه المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور ايمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد.

وأضاف محافظ بورسعيد، خلال كلمته لطلبة وطالبات جامعة السلام التكنولوجية شرق بورسعيد:”تعليمكم هنا على أعلى مستوى عالمي وبعد التخرج شغلك وسكنكم هيكون هنا أيضا في المشروعات العملاقة الجارية بالمنطقة والسكن في مدينة سلام مصر”، منوها أن السيد الرئيس وجه بأن تكون سلام مدينة متكاملة تشمل كافة الأنشطة التي توفر حياة كريمة للمواطنين على أعلى مستوى، فضلا عن كونها ستصبح ملتقى للزوار من كل العالم لما تحتويه من مناطق أثرية.

يذكر أن مدينة ” سلام مصر ” إحدى المدن الواعدة بشرق بورسعيد والتى تم إنشاؤها تماشيآ مع خطة الدولة نحو التوسع فى المجتمعات العمرانية لاستيعاب المشروعات السكنية والقومية الجديدة التى تقوم بها الدولة تحقيقآ لخطة التنمية المستدامة فى كافة الاتجاهات ، وأكد المحافظ على ضرورة تعاون الشباب مع الدولة لاستكمال الإنجاز، وذلك بتعمير أرض سلام بورسعيد بعد توفير كافة الخدمات.