محافظ بورسعيد يشهد سفر الدفعة الثانية من أطباء التأمين الصحي المتجهين إلى بريطانيا

محافظة بورسعيد تشهد تواجد أطباء من اليابان والهند على مستوى عالٍ يعملون على تدريب الفرق الطبية

محافظ بورسعيد يشهد سفر الدفعة الثانية من أطباء التأمين الصحي المتجهين إلى بريطانيا
أماني العزازي

أماني العزازي

10:47 ص, السبت, 13 يوليو 19

اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد

التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الدفعة الثانية من الأطباء الذين تم اختيارهم للسفر لبريطانيا؛ للتدريب على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والذي تم تشغيله تجريبيًا بمحافظة بورسعيد مطلع شهر يوليو الحالي.

وأعرب محافظ بورسعيد، عن سعادته لسفر البعثة الثانية من أطباء طب الأسرة للتدريب على تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل في لندن، مشيرًا إلى أن الدفعة الثانية تشمل 35 طبيبا من مختلف المحافظات.

وأكد للأطباء أن ما يحدث ببورسعيد من طفرة صحية يعتبر إعجازا سيسجله التاريخ بحروف من نور.

وطالب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أبناءه الأطباء بالاستفادة من فترة التدريب على أحدث النظم الطبية أكبر استفادة، فتلك فرصة تاريخية أمامهم ولن تعوض، وأنهم سيكونون مطالبين بنقل ما تعلموه بالخارج إلي زملائهم، فضلا عن تقديم أفضل خدمة طبية بمعايير دولية للمواطنين بعد عودتهم، موجها الشكر لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، على منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة التي ستشهد تقديم خدمة طبية تفوق المستشفيات الخاصة.
‫ ‬
وقال المحافظ إن هذا البروتوكول سيسهم بشكل كبير في تحسين المنظومة الطبية، والارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة بما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمريض.

ولفت اللواء عادل الغضبان إلى أن أهالي بورسعيد شاهدوا على أرض الواقع ما يتم بمستشفى النصر الذي كان مغلقا منذ أكثر من ١٢ عاماً، والآن هو أحد أكبر صروح المنظومة.

وأكد أن محافظة بورسعيد، تشهد تواجد أطباء من اليابان والهند على مستوى عالٍ يعملون على تدريب الفرق الطبية والتمريض بالوحدات الصحية في المحافظة، على نظام التأمين الجديد، إضافة إلى أطباء الدفعة الأولى الذين عادوا من لندن للعمل بالوحدات.