محافظ بورسعيد يتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات مهرجان الطيور المهاجرة

ينطلق في الفترة من 29 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبل

محافظ بورسعيد يتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات مهرجان الطيور المهاجرة
أماني العزازي

أماني العزازي

4:47 م, الأحد, 19 نوفمبر 23

التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم، مسئولي هيئة تنشيط السياحة ومكتب وزارة السياحة ببورسعيد،  وذلك لاستعراض التنسيقات النهائية لانطلاق فعاليات تصوير ومراقبة الطيور المهاجرة في محافظة بورسعيد بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد والعميد نعمان على رئيس حي غرب ومدير محمية أشتوم الجميل ومكتب هيئة تنشيط السياحة ببورسعيد وممثلي (الجمعية المصرية لحماية الطبيعة – الجمعية المصرية لمصوري الحياة البرية) .

استعرض محافظ بورسعيد مع الحضور جدول فعاليات تصوير  ومراقبة الطيور المهاجرة في نسخته الثانية، Bird said 2023 والذي من المقرر أن ينطلق في الفترة من 29 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبل.

  وأكد محافظ بورسعيد تقديم كامل الدعم اللوجسيتي والمادي اللازم لتنفيذ عمل مشرف يليق بالمستوى الحضاري لمحافظة بورسعيد.

وتعد فعاليات  Bird Watching Tourism، خطوة أولى نحو تنمية سياحة مراقبة الطيور وبداية للعديد من الفعاليات والتي تأتي ضمن خطط الترويج السياحي لبورسعيد والتي تقوم بها هيئة تنشيط السياحة من خلال قطاع المكاتب السياحية

كما أكد المحافظ أهمية الانتشار الإعلامي الواسع للوصول لأكبر قدر ممكن من المواطنين، وتحقيق الأهداف المرجوة سياحيا، فضلا عن توسيع نطاق المشاركة بين طلاب المدارس والجامعات، وإقامة معرض دائم يتم من خلاله عرض كافة الفعاليات المتعلقة بتصوير الطيور المهاجرة.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر لمسئولي السياحة، معربا عن فخره بالمجهود الكبير لمسئولي السياحة ومسئولي الجمعية المصرية لحماية الطبيعة والجمعية المصرية لمصوري الحياة البرية في إبراز الصورة الجمالية والسياحية لمحافظة بورسعيد.

ومن جانبهم ، قدم ممثلو هيئة  تنشيط السياحة وممثلو الجمعية المصرية لحماية الطبيعة، وممثلو الجمعية المصرية لمصوري الحياة البرية، الشكر للمحافظ على الدعم المتواصل  لتنفيذ فعاليات تصوير الطيور المهاجرة.