محافظ بورسعيد يبحث مع شركة البحر الأحمر فرص الاستثمار بغرب المحافظة

في إطار الطفرة التنموية التي تشهدها المحافظة مؤخرا

محافظ بورسعيد يبحث مع شركة البحر الأحمر فرص الاستثمار بغرب المحافظة
أماني العزازي

أماني العزازي

6:54 م, الأربعاء, 21 فبراير 24

استعرض اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد الفرص الاستثمارية بمنطقة غرب بورسعيد، ومخطط تطوير المنطقة بما يحقق الاستفادة من مقوماتها والمشروعات السياحية والاستثمارية المقترحة، وما شهدته بحيرة المنزلة من أعمال تطوير وتنمية.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، شركة البحر الأحمر العالمية للاستثمار السياحي في إطار الطفرة التنموية التي تشهدها المحافظة مؤخرا، والتي جعلتها محل أنظار للمستثمرين ورجال الأعمال من داخل مصر وخارجها.

جاء ذلك بحضور الدكتور منصور بكري السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء محمد حسيني مدير الجهاز التنفيذي بمحافظة بورسعيد، والمهندسة نيرمين نشأت مدير إدارة التخطيط العمراني

وخلال اللقاء ، رحب محافظ بورسعيد بالتعاون المثمر مع الشركة، والذي يأتي تماشيا مع خطة التنمية المستدامة ببورسعيد.

واستعرض ممثلي الشركة مجالات عملها و تطورها و إنجازاتها، و الفرص والمقومات الاستثمارية بغرب بورسعيد ،

وأكد المحافظ أن مخطط تطوير غرب وجنوب بورسعيد يتضمن مخطط سكنى وتجاري وصناعي وكذلك مخططات سياحية وحرفية وثروة حيوانية ، اعتمادا على موقع بورسعيد المتميز والذي يربطها بمحافظات الدقهلية والشرقية ودمياط بما يعظم من الفرص الاستثمارية ببورسعيد، وكذا المخطط المقترح لتنمية وتطوير المنطقة بما يحقق الاستغلال الأمثل لكافة الموارد والإمكانيات المتاحة.

وكان الدكتور عاصم الجزار وزير الأسكان ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أصدر القرار رقم 797 لسنة2023 فى 14 سبتمبر الماضي باعتماد المخطط الاستيراتيجي العام لمدينة غرب بورسعيد بمساحة307538 فدان لاستخدام فى إقامة مجتمع عمراني جديد مدينة غرب بورسعيد، ويشمل مناطق إسكان وخدمات وأنشطة صناعية ولوجستيه ومناطق استثمارية ومناطق خضراء.

وأوضح اللواء عادل الغضبان أن بورسعيد تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، وحرص على إبراز جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في كل المجالات.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية ، فضلا عن أن بورسعيد أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.

وأكد اللواء عادل الغضبان أن منطقة شرق بورسعيد حققت طفرة كبيرة في معدلات النمو، وأصبحت تشمل كافة المقومات والمميزات التي تجعلها مركز للتجارة العالمية.

وتطرق المحافظ للحديث عن الإنجاز الذي حققه ميناء شرق بورسعيد حيث تقدم إلى المركز العاشر عالميًا في مؤشر أداء موانئ الحاويات، وحصل على المركز الأول على مستوى موانىء الجمهورية، مؤكدا على أنه سيتم عقد لقاء ٱخر لمناقشة جوانب وٱليات التعاون، بالتنسيق بين الجهات المختصة بالمحافظة.